أخر الأخبار
روسيا تعلن رفضها العقوبات الأمريكية على شركة نفطية روسية تتعامل مع فنزويلا
alwatan5
/ Categories: السياسة

روسيا تعلن رفضها العقوبات الأمريكية على شركة نفطية روسية تتعامل مع فنزويلا


موسكو في 18 فبراير /قنا/ أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن موسكو ترفض بشكل قاطع العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة "روسنفط تريدينغ"، النفطية فرع شركة "روسنفط" المملوكة للحكومة الروسية بسبب تعاملها مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.
وتعترف الولايات المتحدة بالمعارض الفنزويلي خوان غوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا، فيما يؤكد نيكولاس مادورو الذي تدعمه روسيا بأنه الرئيس الشرعي للبلاد.
وقالت الخارجية الروسية في بيان لها "إن روسيا لا تقبل إطلاقا بالتدابير التقييدية أحادية الجانب، التي تسعى الولايات المتحدة من خلالها للهيمنة العالمية، ومحاولة إخضاع العالم بأسره لإرادتها".
واعتبر البيان أن الرغبة في خلق أفضلية للشركات الأمريكية في الأسواق تقف خلف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ضد شركة "روسنفط تريدينغ"، مؤكدا أن هذه العقوبات لن تحقق أهدافها بالضغط على روسيا وإنما ستعمل على تفاقم الأزمة في وضع العلاقات بين البلدين.
وأضاف "إن هذه العقوبات لم تؤثر ولن تتمكن من التأثير على النهج الروسي في الشؤون الدولية، بما في ذلك التفاعل مع فنزويلا" .
وأدت العقوبات إلى انخفاض أسهم شركة "روسنفط" بنسبة 5.2 بالمئة بعد الأنباء عن فرض عقوبات ضد روسنفط تريدينغ" فرع الشركة التجاري.
Previous Article مدرب السد : قدمنا مباراة نموذجية أمام سباهان الايراني
Next Article مدرب الدحيل : غياب التركيز سبب الخسارة أمام التعاون بدوري أبطال آسيا
Print
260 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x