أخر الأخبار
الرئاسة التركية تؤكد أنه من غير الوارد تغيير نقاط مراقبتها في محافظة إدلب السورية
alwatan5
/ Categories: السياسة

الرئاسة التركية تؤكد أنه من غير الوارد تغيير نقاط مراقبتها في محافظة إدلب السورية


أنقرة في 18 فبراير /قنا/ أكدت الرئاسة التركية أنها ستواصل إرسال التعزيزات والتحصينات العسكرية إلى /إدلب/ السورية بهدف حماية المنطقة وأهلها، مشددة على أنه من غير الوارد تغيير مواقع نقاط المراقبة التابعة لها في المحافظة الواقعة شمالي سوريا.
وقال السيد إبراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية، في تصريحات عقب اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة اليوم، إن بلاده تهدف بشكل رئيسي لعودة الأطراف في /إدلب/ إلى اتفاق /سوتشي/ الذي يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بالمنطقة تُحظر فيها الأعمال العدائية.
وأوضح أن مسألة تغيير مواقع نقاط المراقبة التركية في /إدلب/ يعد أمرا غير وارد، مضيفا أن أنقرة ستواصل إرسال تعزيزاتها وتحصيناتها العسكرية إلى المنطقة بهدف حماية /إدلب/ والمدنيين فيها.
كما شدد قالن على أن الجيش التركي سيرد بأشد الطرق في حال تعرض عناصره في /إدلب/ لأي هجوم، تماما كما فعل مؤخرا.
وفيما يخص محادثات أنقرة وموسكو بخصوص /إدلب/، أشار متحدث الرئاسة التركية إلى أنه "لم تتمخض عنها أي نتيجة مرضية حتى الآن"، مبينا أن بلاده لم تقبل بالورقة والخريطة المقدمتين لها في هذا الشأن.
وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن الجانبين التركي والروسي اتفقا عقب مباحثاتهما في موسكو على التزامهما بالاتفاقيات الموقعة بشأن سوريا ومواصلة مكافحة الإرهاب، مضيفة أنه "تم التأكيد خلال المحادثات على أن تحقيق الأمن والاستقرار على المدى الطويل في مدينة /إدلب/ السورية وأجزاء أخرى من سوريا أمر ممكن فقط على أساس الالتزام بوحدة الأراضي السورية".
يذكر ان تركيا وروسيا توصلتا في سبتمبر 2018، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في /إدلب/ تُحظر فيها الأعمال العدائية.
وأعلن السيد مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي، في وقت سابق، أن الرئيسين التركي، رجب طيب أردوغان والروسي، فلاديمير بوتين، قد يلتقيان، إذا لم تسفر المباحثات الروسية- التركية في موسكو حول إدلب السورية عن أي نتيجة.
Previous Article مقتل 11 مدنيا في غارة جوية لطائرة بدون طيار بغرب أفغانستان
Next Article مدرب السد : قدمنا مباراة نموذجية أمام سباهان الايراني
Print
338 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x