أخر الأخبار

دار التقويم القطري: الكويكب (PZ39 ) لن يصطدم بالأرض غدا

  • 14 February 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 521
  • 0 Comments
دار التقويم القطري: الكويكب (PZ39 ) لن يصطدم بالأرض غدا
الدوحة- قنا- أعلنت دار التقويم القطري أن ما تناقلته المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي من أن كويكبا سيصطدم بالأرض غدا /السبت/، هو أمر غير صحيح، ولن يصطدم أي جرم بكوكبنا.
وقال الدكتور بشير مرزوق الخبير الفلكي بدار التقويم القطري إن الكويكب المعروف علميا باسم (PZ39 2000) هو عبارة عن كتله صخرية، حيث يبلغ قطرة 589 مترا تقريبا، ويتحرك بسرعة تصل إلى 57240 كم/الساعة.
وبحسب قياسات برنامج مراقبة الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة /ناسا/، فإنه من المقرر أن يمر الكويكب بالقرب من الأرض يوم السبت 21 من جمادى الآخرة 1441هـ، الموافق 15 فبراير 2020، وذلك عند الساعة الواحدة وخمسين دقيقة ظهرا بتوقيت الدوحة المحلي، وأنه سيكون على مسافة تعادل 15.1 مرة قدر المسافة التي بين الأرض والقمر، أي أن المسافة بين الكويكب والأرض ستكون أكثر من 5,5 مليون كيلومتر، ما يعني أن الكويكب سيكون بعيدا جدا وخافت جدا وغير مشاهد بالعين المجردة من على سطح الأرض.
وأكد على ضرورة عدم الالتفات إلى الأخبار التي تصل من مصادر غير علمية، أو من الأشخاص الغير متخصصين.
ومن المعلوم أن وكالة /ناسا/ تحدد مسارات الكويكبات والمذنبات التي تعبر من على مسافة 30 مليون ميل من الأرض عن طريق استخدام التلسكوبات الأرضية والفضائية على السواء.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x