أخر الأخبار

حملة أمنية ضد تنظيم "إرهابي يميني" في عدة ولايات بألمانيا

  • 14 February 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 325
  • 0 Comments
حملة أمنية ضد تنظيم "إرهابي يميني" في عدة ولايات بألمانيا

برلين في 14 فبراير /قنا/ شنت السلطات الألمانية حملة أمنية في عدة ولايات بالبلاد ضد تنظيم يميني وصفته بـ "الإرهابي".
وأعلن الادعاء العام الاتحادي في مدينة /كارلسروه/، في بيان اليوم، وجود اشتباه مبدئي ضد عدة متهمين بأنهم أسسوا "تنظيما يمينيا إرهابيا"، وشاركوا في عضويته، موضحا أن التحقيقات وجهت ضد خمسة أفراد وثمانية داعمين.
وذكر البيان أنه "وفقا للتحقيقات الحالية، فإن الأفراد الخمسة أسسوا التنظيم في سبتمبر الماضي بغرض زعزعة نظام الدولة والمجتمع في ألمانيا والتغلب عليه، وذلك عبر شن هجمات غير محددة حتى الآن، على ساسة وطالبي لجوء ومسلمين لإحداث أوضاع شبيهة بالحرب الأهلية".
وأكد أن الداعمين الثمانية المشتبه بهم تعهدوا من جانبهم بدعم التنظيم ماليا أو إمداده بالسلاح أو المشاركة في شن هجمات مستقبلية، مضيفا أن قوات خاصة من الشرطة فتحت صباح اليوم 13 منزلا ومكتبا للمتهمين المشتبه بهم، دون أن يتم القبض على أحد خلال الحملة.
كما أفاد الادعاء العام الاتحادي أن الحملة شملت ست ولايات هي /بادن-فورتمبرج/ و/راينلاند-بفالتس/ و/بافاريا/ و/سكسونيا السفلى/ و/شمال الراين - يستفاليا/ و/وسكسونيا-أنهالت/، مشيرا إلى أن حملات التفتيش كانت تهدف إلى معرفة ما إذا كان بحوزة المتهمين أسلحة أو مواد أخرى يمكن أن تستخدم في شن هجمات.
يذكر أن السيدة كريستينه لامبرشت وزيرة العدل الألمانية كانت قد طالبت، في صيف العام الماضي، بمزيد من الصرامة في التصدي لليمين المتطرف في بلادها، لاسيما بعد مقتل مسؤول حكومي محلي في مدينة /كاسل/ الألمانية، ومحاولة قتل مقيم أجنبي في مدينة /فيشترسباخ/.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
4.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x