أخر الأخبار

جينتيلوني : فيروس "كورونا" هو الخطر الأول على اقتصاد الاتحاد الأوروبي

  • 14 February 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 2459
  • 0 Comments
جينتيلوني : فيروس "كورونا" هو الخطر الأول على اقتصاد الاتحاد الأوروبي
بروكسل- قنا- قال السيد باولو جينتيلوني المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، إن فيروس /كورونا/ يمثل الخطر الأول بالنسبة لآفاق اقتصاد الاتحاد الأوروبي.
وأضاف جينتيلوني ،في معرض تقديمه للتوقعات الاقتصادية الشتوية في /بروكسل/ اليوم، أن تأثير المرض على الصحة العامة وحياة البشر والنشاط الاقتصادي لا يزال غير مؤكد ، نظرا لأن الأمر سيعتمد إلى حد كبير على مدة تفشي الوباء وعلى تدابير الاحتواء التي سيتم نشرها والتدابير التي اتخذتها الصين.
وأشار إلى أن "أي تقييم يخضع إلى قدر كبير من عدم اليقين . وافتراضنا التقني هو أن الفيروس سيؤثر على الناتج المحلي الإجمالي للصين بشكل أساسي في الربع الأول من عام 2020، مع تأثيرات عدوى عالمية منخفضة نسبيًا".
وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين، قد أعلنت اليوم، أن عدد حالات الوفاة بسبب فيروس /كورونا/ الجديد بلغ 1367 حالة، بنهاية يوم أمس /الأربعاء/، وبزيادة قدرها 254 حالة عن أمس الأول /الثلاثاء/.
كما ظهرت 15152 حالة إصابة جديدة مؤكدة في البر الرئيسي للصين أمس /الأربعاء/، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 59804 حالات، وجاءت تلك الزيادة الكبيرة بعد أن أعلنت سلطات إقليم /خوبي/ أنها بدأت استخدام وسيلة تشخيص أسرع بالأشعة المقطعية بالكمبيوتر، وهي الوسيلة التي قالت لجنة الصحة الوطنية إنها شخصت من خلالها 13332 حالة من الإصابات الجديدة .
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
4.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x