أخر الأخبار

ارتفاع صافي أرباح Ooredoo بنحو 10 بالمائة لتبلغ 1.7 مليار ريال

  • 14 February 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 420
  • 0 Comments
ارتفاع صافي أرباح Ooredoo بنحو 10 بالمائة لتبلغ 1.7 مليار ريال
الدوحة- قنا- أعلنت مجموعة أُريدُ (Ooredoo) عن ارتفاع صافي أرباحها في 2019 بنسبة 10 بالمئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.7 مليار ريال.
وأرجعت المجموعة هذا النمو نتيجة زيادة الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين، وبوجود بيئة أفضل لأسعار صرف العملة الأجنبية مقارنة بما كانت عليه في 2018، مضيفة أن أداء أُريدُ قطر والكويت وتونس وإندونيسيا كان جيداً.
وأضافت المجموعة أن نتائج الربع الرابع من 2019 كانت قوية فيما استقرت إيرادات المجموعة للعام بأكمله عند 29.9 مليار ريال، وارتفعت أرباح المجموعة قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين في السنة المالية في 2019 بنسبة 5 بالمئة مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي، لتصل إلى 12.8 مليار ريال.
وفي هذا الإطار أوصى مجلس إدارة المجموعة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 0.25 ريال للسهم الواحد.
وقال سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أُريدُ تعليقاً على النتائج "إن المجموعة خلال عام 2019 حققت تقدماً جيداً نتيجة لتنفيذ استراتيجيتها الطموحة للتحول الرقمي، فقد تمكنت من تحويل تجربة مستخدميها الأساسية إلى الإنترنت، وهو ما جعل من السهل على عملائها البحث عن خدماتها واستخدامها".
وأضاف أن المجموعة واصلت أيضا الاستثمار في شبكتها الحديثة، إلى جانب طرح وتطوير خدمات الجيل الخامس 5G في أسواق مهمة لدعم الجيل القادم من الخدمات الرقمية، وهو دليل على نجاح استراتيجيتها، لافتا إلى أن أكثر من 50 بالمئة من إيرادات المجموعة تأتي الآن من خدمات البيانات، معتبرا ذلك إنجازاً مهماً للمجموعة.
كما علق سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لمجموعة أُريدُ على النتائج بقوله:" حققت مجموعة أُريدُ العديد من النتائج القوية خلال 2019 على خلفية التطورات المختلفة التي يشهدها قطاع الاتصالات. فقد تحقق نجاحنا نتيجة لتنفيذ استراتيجيتنا للتحول الرقمي بدقة، وبانسجام وتنسيق مع ثقافة الابتكار المتأصلة في مجموعة Ooredoo. وقد مكننا ذلك من تحقيق المرونة وسرعة اتخاذ القرار لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا بسرعة".
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x