أخر الأخبار

تواصل منافسات النسخة الثالثة لمهرجان الدشة للرياضات البحرية

  • 13 February 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 395
  • 0 Comments
تواصل منافسات النسخة الثالثة لمهرجان الدشة للرياضات البحرية
الدوحة- قنا- تتواصل غدا /الجمعة/ على كورنيش الدوحة، منافسات النسخة الثالثة لمهرجان الدشة والذي ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية، ويستمر حتى بعد غد /السبت/.
وتبدأ منافسات الغد اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بالفعاليات البحرية المتنوعة التي تستمر حتى الرابعة عصرا والتي تضم "ارجوميتر واللياقة البدنية والهيدروبايك والشراع الحديث "كويست" والكاياك والبريخة".. فيما يعقد الاجتماع التنويري لسباق التجديف التقليدي بموقع السباق بالكورنيش في الواحدة والنصف ظهرا، على أن يقام السباق في الثالثة عصرا.
وبالنسبة لبطولة الدراجات المائية في جولتها الأولى سيكون الفحص الفني للدراجات خلال الفترة من الواحدة إلى الثالثة عصرا بموقع السباق بالكورنيش، على أن يكون الاجتماع التنويري للمتسابقين من الثالثة والنصف حتى الرابعة عصرا.
وكانت فعاليات المهرجان تواصلت على مدار الأيام الماضية، وكان الإقبال واضحا من قبل الجماهير وعشاق الرياضات البحرية، وذلك على الرغم من موجة الطقس الباردة التي تشهدها البلاد هذه الايام،، بعدما حرصت أعداد كبيرة من الجماهير على حضور جانب من المنافسات البحرية التي اشعلت كورنيش الدوحة في ظل المنافسة القوية والتحدي الكبير بين الكثير من المتسابقين المشاركين.
يشار إلى نادي الدوحة للرياضات البحرية ينظم في هذا المهرجان خمس بطولات دفعة واحدة يشارك فيها 224 مشاركا.
وتضم قائمة البطولات، بطولة الدراجات المائية الجونيوور من 10 إلى 16 سنة وتشهد 22 مشاركا.. وبطولة الشراع التقليدي التي تضم حوالي 10 فرق من المحامل الشراعية.. وبطولة الصيد باللفاح وهي معروفة ولها شعبية وهناك 15 طرادا مشاركا بها، وبطولة قطر للدراجات المائية بجميع فئاتها.. وفئة الفري ستايل التي ستكون في نهاية المهرجان، وبطولة قطر للتجديف التقليدي سيكون عدد المشاركين 6 محامل.
ويسدل الستار على منافسات المهرجان بعد غد /السبت/ حيث سيبدأ برنامج اليوم الختامي من المهرجان في الثامنة والنصف صباحا بالتجارب الحرة للدراجات المائية (انطلاقة بنتون هولدر واحد)، فيما ستكون الفعاليات البحرية المعتادة من التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا والتي تضم "ارجوميتر واللياقة البدنية والهيدروبايك والشراع الحديث "كويست" والكاياك والبريخة".
وخلال الفترة من العاشرة إلى الحادية عشرة صباحا، سيكون ذلك موعد السباق الأول للدراجات المائية بكل فئاتها "الواقف وجالس ستوك مبتدئين وجالس ستوك محترفين وجالس سوبر ستوك"، وهي السباقات التي تعقبها فترة راحة.
أما خلال الفترة من الواحدة إلى الثانية ظهرا، فسيكون ذلك موعد السباق الثاني للدراجات المائية بكل فئاتها "الواقف وجالس ستوك مبتدئين وجالس ستوك محترفين وجالس سوبر ستوك، على أن تكون عروض الفري ستايل لمدة نصف ساعة من الثالثة إلى الثالثة والنصف عصراً.
كما تبدأ منافسات الجولة الأولى من الشراع التقليدي في التاسعة والنصف صباح بعد غد /السبت/ بالفحص الفني للمحامل الشراعية بموقع السباق على الكورنيش، وهو الفحص الذي سيستمر لمدة ساعتين حتى الحادية عشرة والنصف صباحا.
وسيكون الاجتماع التنويري للمتسابقين في الواحدة ظهرا قبل انطلاق السباق الرئيسي في الثانية ظهرا، على أن يتم الفحص الفني للمحامل الشراعية بالنسبة للمراكز الثلاثة الأولى.
أما بالنسبة لبطولة الصيد (الجولة الأولى) فمن المقرر أن تبدأ فعالياتها في الثانية والنصف ظهرا بعد غد بالتواجد بموقع السباق قبل أن يتم وزن الاسماك في الثالثة عصرا.. على ان يتم تتويج الفائزين في كل السباقات الساعة الرابعة عصرا.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x