أخر الأخبار

تونس: الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني هو السبيل لإحلال السلام بالمنطقة

  • 30 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 390
  • 0 Comments
تونس: الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني هو السبيل لإحلال السلام بالمنطقة
تونس في 29 يناير /قنا/ أكدت تونس أن إحلال السلام العادل والشامل والدائم في منطقة الشرق الأوسط يمر وجوبا عبر الاعتراف الكامل بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف والتجزئة في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف.
وذكرت وزارة الشؤون الخارجية في بيان مساء اليوم أن تونس "تتابع بقلق بالغ ما تم الإعلان عنه بخصوص مبادرة الإدارة الأمريكية لتسوية القضية الفلسطينية"، وجددت التأكيد على ضرورة عدم المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وأعربت تونس مجددا، وفق البيان، عن وقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة ودعمها لكل المبادرات الرامية إلى استئناف مسار السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية وعلى أساس حق الشعب الفلسطيني في أرضه، وهو حق غير قابل للسقوط بمرور الزمن.
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب كشف أمس /الثلاثاء/ عن خطته للسلام في الشرق الأوسط التي قال إنها تقدم "حلا واقعيا" للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، مضيفا أن خطته توفر فرصة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ضمن حل الدولتين، مؤكدا أنها تختلف تماما عن الخطط السابقة لإحلال السلام في المنطقة.
من جهته أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس التمسك بحل الدولتين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على رفض أي صفقة لا تقوم على هذا المبدأ.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x