أخر الأخبار

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع نظيريه التونسي والجزائري

  • 29 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 369
  • 0 Comments
رئيس مجلس الشورى يجتمع مع نظيريه التونسي والجزائري
واغادوغو في 29 يناير /قنا/ اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى اليوم مع سعادة السيد راشد الغنوشي رئيس مجلس "نواب الشعب" في الجمهورية التونسية الشقيقة، وذلك على هامش أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها جمهورية بوركينا فاسو .
وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون البرلماني بين دولة قطر والجمهورية التونسية وسبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في هذا المجال كما تم مناقشة أهم المواضيع المدرجة على جدول أعمال المؤتمر .
حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلسي الشورى ونواب الشعب وسعادة السيد محمد كحلون سفير الجمهورية التونسية لدى جمهورية بوركينا فاسو والسيد حسين بن إبراهيم البدر القائم بأعمال سفارة دولة قطر غير المقيم في جمهورية بوركينا فاسو.
كما اجتمع سعادة رئيس مجلس الشورى مع سعادة السيد سليمان شنين رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة ، وذلك على هامش أعمال الدورة الخامسة عشرة للمؤتمر.
وقال سعادة رئيس مجلس الشورى في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إنه تم خلال الاجتماع تناول العلاقات البرلمانية التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتوطيدها إلى جانب مناقشة القضايا التي تهم العالم العربي.
كما أشار سعادته إلى أنه استعرض مع نظيره الجزائري كل القضايا التي تمر بها الأمة في هذا الوقت العصيب ومنها القضية الليبية.
وأضاف أنه تم أيضا تناول الدور المهم الذي تلعبه الجزائر في العالم العربي، مؤكدا أن الجزائر تشكل عمقا للأمة العربية وأن قوتها من قوة الأمة العربية.
وقال "إن القضية الفلسطينية هي من أهم القضايا العربية وفي قلوب العرب جميعاً وهي قضية مصيرية ولذلك إن لم يكن السلام مبنيا على حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية فإن ذلك السلام لن يكون واقعيا".
من جهته، قال سعادة السيد سليمان شنين رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري "إن اللقاء كان فرصة لتوثيق التعاون وتعزيز التشاور بين مجلسي البلدين وتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا التي تهم الأمة العربية".
وأضاف "أنه تم التأكيد على الدفاع عن هذه القضايا العربية مثل تمكين الشعب الليبي من العيش بسلام وإعطاء دور لليبيين أنفسهم لحل مشكلتهم بالطرق السلمية من خلال دعم المسار الأممي إلى جانب التأكيد على الدعم المطلق للحق الفلسطيني وللقضية الفلسطينية والتي تشغلنا بشكل كبير في هذه الآونة وفي هذا الظرف خاصة".
حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلسي الشورى والشعبي الوطني وسعادة السيد عنصر محمد سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى جمهورية بوركينا فاسو والسيد حسين بن إبراهيم البدر القائم بأعمال سفارة دولة قطر غير المقيم في جمهورية بوركينا فاسو.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x