أخر الأخبار

رئيس مجلس النواب اللبناني: عملية إنقاذ لبنان "ليست مستحيلة"

  • 29 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 339
  • 0 Comments
رئيس مجلس النواب اللبناني: عملية إنقاذ لبنان "ليست مستحيلة"
بيروت في 29 يناير /قنا/ أكد السيد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني أن عملية إنقاذ لبنان "ليست مستحيلة"، مشدداً على أهمية الحفاظ على المؤسسات في البلاد وإعادة الاعتبار للقانون الذي يحمي حقوق الناس ويحترم كرامة الجميع.
وقال خلال لقاء الأربعاء النيابي إنه بعد إقرار الموازنة، سيستكمل الإطار المؤسساتي مساره عبر مثول الحكومة أمام مجلس النواب لنيل الثقة مؤكداً حرص وجدية ودور وتعاون المجلس النيابي تشريعاً ورقابة ومحاسبة ومساءلة لحسن سير تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والمالية، مشدداً على أن التأثير الوحيد عليها سيكون مصلحة الوطن والمواطن.
وأضاف رئيس مجلس النواب أن عملية إنقاذ لبنان "ليست مستحيلة وليست أيضاً بمنتهى الصعوبة"، معلناً أن الحكومة أمامها فرصة من 3 إلى 4 شهور بعد نيلها الثقة شرط الابتعاد عن النزاعات والتوترات، "خاصة وأن لبنان لا يمكن أن يتقدم من خلال الممارسة الطائفية، بل من خلال الحفاظ على المؤسسات".
وكان مجلس النواب اللبناني قد أقر أمس الأول موازنة عام 2020 في وقت تعاني فيه البلاد أزمة مالية ومشاكل اقتصادية وسياسية على وقع الحراك الشعبي الذي بدأ شهر أكتوبر الماضي .
وصوت لصالح مشروع الموازنة 49 نائبا ومعارضة 13 وامتناع 8 نواب، علما أنها الموازنة التي صاغتها في الأساس حكومة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري الذي قدم استقالته في شهر أكتوبر الماضي نزولا على رغبة المحتجين على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x