أخر الأخبار

30 ضابطا ومدنيا في ورشة عمل حول تعزيز العلاقة مع روابط مشجعي الفرق الكروية

  • 29 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 214
  • 0 Comments
30 ضابطا ومدنيا في ورشة عمل حول تعزيز العلاقة مع روابط مشجعي الفرق الكروية

الدوحة في 29 يناير /قنا/ بدأت بالدوحة ورشة عمل بعنوان (العلاقة مع مشجعي الفرق الكروية من خلال استخدام شبكات التواصل الاجتماعية والإعلامية)، والتي تنظمها اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع الشرطة الإسبانية على مدى يومين، ويشارك فيها 30 من الضباط والمدنيين في إطار التأهيل لتأمين مونديال كأس العالم 2022.
وتهدف الورشة، إلى تعزيز العلاقة مع روابط وجمعيات المشجعين، والاتحادات الوطنية، والاستفادة من الشبكات الإعلامية والاجتماعية ووسائل الإعلام المختلفة في توصيل رسائل التوعية الخاصة بالفعاليات الرياضية الكبرى، فضلا عن كيفية إعداد قواعد البيانات ومعالجتها، والتعرف على المشجعين الخطرين ومنع دخولهم الفعاليات الرياضية، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات السابقة في كأس العالم وكأس أوروبا.
وقال النقيب عبدالرحمن حمد السويدي نائب رئيس وحدة التأهيل والتدريب باللجنة الأمنية، إن هذه الورشة تعقد بالتعاون مع الجانب الإسباني لتدريب الضباط والمدنيين في اللجنة الأمنية الذين سيشاركون في تأمين مونديال كأس العالم 2022 والأحداث الرياضية الكبرى.
وأوضح أن الورشة تسعى لتأهيل الضباط القطريين المتميزين لقيادة مهام تأمين المنشآت الرياضية التي تقام عليها مباريات كأس العالم 2022، وإكسابهم الخبرات اللازمة في كيفية التواصل مع روابط المشجعين، واستخدام وسائل الإعلام المختلفة في عمليات التأمين، وتوجيه الجماهير داخل الاستادات الرياضية وخارجها.
وأشار إلى أن المشاركين في الورشة يخضعون لتدريبات متكاملة في كيفية التعامل مع وسائل الإعلام، وتسخيرها لنجاح تأمين الأحداث الرياضية الكبرى والمحافظة على أمن وسلامة الجماهير واللاعبين، فضلا عن تدريبات أخرى في إدارة العمليات الشرطية، وتأمين الملاعب، وكيفية تقييم التهديد في الأحداث الرياضية.
وأكد على أهمية هذه الورشة التي يقدمها فريق من الشرطة الوطنية الإسبانية كونها تتعلق بالعناصر الأمنية المشاركة في تأمين مونديال كأس العالم 2020 الذين يتم إعدادهم وفق معايير أمنية دقيقة، ويجري تدريبهم وفق أحدث منظومات التدريب عالميا بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x