أخر الأخبار

غرفة قطر تستكشف فرص الاستثمار المتاحة في بنغلاديش

  • 29 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 208
  • 0 Comments
غرفة قطر تستكشف فرص الاستثمار المتاحة في بنغلاديش

الدوحة في 29 يناير /قنا/ عقدت غرفة قطر اجتماعا اليوم، مع رجال أعمال بنغلاديشيين برئاسة سعادة السيد محمد شهريار عالم وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية بنغلاديش الشعبية.
تم خلال اللقاء الذي حضره سعادة السيد أشود أحمد سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى الدولة، استعراض العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ودعوة أصحاب الأعمال في الدولتين لاكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في عدد من القطاعات.
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية بنغلاديش إن بلاده تزخر بالفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات الواعدة، منها قطاع الملابس المنسوجة والمفروشات التي تصدرها بنغلاديش إلى أسواق أوروبية وآسيوية وإفريقية وغيرها، فضلا عن منتجاتها في قطاع المنسوجات المنزلية، والمنتجات الزراعية وغير ذلك.
ودعا أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى التعرف على الاستثمارات التي توفرها بنغلاديش في المناطق الاقتصادية التي يصل عددها إلى 100 منطقة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى فرص الاستثمار في البنية التحتية، مثمنا دور الغرفة في عقد اللقاءات والاجتماعات المشتركة بين مجتمع الأعمال في البلدين بما يضمن تحقيق التقارب بين القطاع الخاص في كل من الدولتين.
من جانبه، أشار السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، إلى أن العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في قطر وبنغلاديش تشهد تطورا ملحوظا، منبها إلى وجود اهتمام من أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في بنغلاديش.
وأكد العذبة استعداد غرفة قطر لتحفيز المستثمرين القطريين لإنشاء مشاريع مشتركة في بنغلاديش، إلى جانب تنظيم لقاءات أعمال مشتركة تجمع أصحاب أعمال ومصنعين بنغلاديشيين، بهدف إقامة مشروعات وتحالفات تجارية بين الجانبين.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x