أخر الأخبار

بريطانيا توافق بشروط على مشاركة هواوي الصينية في بناء شبكة الجيل الخامس للاتصالات

  • 29 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 394
  • 0 Comments
بريطانيا توافق بشروط على مشاركة هواوي الصينية في بناء شبكة الجيل الخامس للاتصالات

لندن في 28 يناير /قنا/ قررت الحكومة البريطانية، اليوم، السماح لشركة /هواوي/ الصينية بالمشاركة في بناء شبكة الجيل الخامس للاتصالات بشروط معينة.
وأعلنت الحكومة، في بيان، أن الشركة الصينية ستمنع من تزويد شبكة الاتصالات البريطانية "بالقطع الحساسة"، ومن العمل في المناطق القريبة من المواقع العسكرية والنووية، بالإضافة إلى عدم تخطيها لنسبة 35 بالمئة من إجمالي الأجهزة التي ستوفرها لشركات الاتصالات في البلاد.
ودافع السيد دومينيك راب وزير الخارجية البريطاني، عن قرار الحكومة أمام مجلس العموم /البرلمان/، قائلا إن "القرار لن يضر بقدرة البلاد على مشاركة المعلومات الاستخبارية الحساسة عبر شبكات الاتصالات عالية الأمان سواء داخليا أو مع شركائها".
من جهته، قال فيكتور زانج رئيس فرع شركة /هواوي/ في بريطانيا، إن الشركة تلقت تطمينات من الحكومة البريطانية بأنه يمكنها مواصلة العمل مع عملائها لكي تنجز بناء شبكة الجيل الخامس من الاتصالات، مضيفا أن مساهمة الشركة في بناء هذا الجيل من الاتصالات "سيمنح بريطانيا أحدث تكنولوجيا وتنافسية أكبر في السوق".
ويأتي قرار الحكومة بالسماح للشركة بالمساهمة في بناء الشبكة على الرغم من مطالبة الولايات المتحدة حلفاءها باستبعاد الشركة من عقود الجيل الخامس بسبب "المخاوف الكبيرة إزاء التزامات /هواوي/ تجاه الحكومة الصينية، والخطر الذي تمثله على شبكات الاتصالات في الولايات المتحدة وفي بلدان أخرى، وهو ما نفته الشرطة في عدد من المناسبات.
وكانت الحكومة البريطانية قد أعطت الضوء الأخضر في أبريل الماضي لشركة /هواوي/، للمساعدة في بناء شبكة الجيل الخامس في بريطانيا، بعدما سمح مجلس الأمن الوطني للشركة بالمساهمة في بناء أجزاء من الشبكة مثل الهوائيات وغيرها من البنية التحتية غير الأساسية.
وقبل ذلك، حذرت الحكومة الصينية بريطانيا في يونيو الماضي من مغبة استبعاد /هواوي/ من بناء شبكة الجيل الخامس في البلاد، "لأن ذلك يبعث إشارات سيئة للغاية."
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x