أخر الأخبار

الأردن: الطريق إلى السلام في الشرق الأوسط يمر عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية

  • 28 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 434
  • 0 Comments
الأردن: الطريق إلى السلام في الشرق الأوسط يمر عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية

عمان في 28 يناير /قنا/ أكد السيد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، أن الطريق إلى السلام في الشرق الأوسط يمر عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين.
وقال وزير الخارجية الأردني في بيان صحفي عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته للسلام في الشرق الأوسط "إن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية العربية المركزية الأولى، وإن الأردن سينسق مع الجانب الفلسطيني والدول العربية الأخرى للتعامل مع المرحلة القادمة في إطار الإجماع العربي".
ولفت الصفدي في هذا السياق إلى أهمية الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية السبت المقبل في هذا السياق، محذرا من التبعات الخطيرة لأي إجراءات أحادية للكيان الإسرائيلي تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض.
وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق اليوم عن خطته للسلام في الشرق الأوسط التي قال إنها تقدم "حلا واقعيا" للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية ومختلفة عن بقية الإدارات الأمريكية السابقة.
ويرفض الجانب الفلسطيني بشدة الخطة الأمريكية المثيرة للجدل التي أعلنها ترامب، مؤكدا تمسكه بإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x