أخر الأخبار

موسكو: واشنطن ليست المخولة بقرار التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين

  • 28 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 414
  • 0 Comments
موسكو: واشنطن ليست المخولة بقرار التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين

موسكو في 28 يناير /قنا/ اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن اقتراحات الولايات المتحدة بشأن السلام في الشرق الأوسط "هي واحدة من المبادرات" وأن واشنطن ليست هي من يتخذ قرار التسوية.
وقال السيد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي "يجب أولا على الفلسطينيين والإسرائيليين أن يبدوا رأيهم، فسوف ندرس المقترحات، لكننا لا نتخذ أي قرارات.. فالأطراف المتورطة في النزاع هي من تتخذ القرارات، وهم الفلسطينيون والإسرائيليون، بينما الأمريكان لا يتخذون قرارات".
ويأتي تعليق بوغدانوف إثر كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأول مرة عن البنود الأساسية للخطة التي وضعتها إدارته، بشأن التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عقد مساء اليوم في البيت الأبيض.
وكانت الرئاسة الروسية أكدت في وقت سابق من اليوم، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيستقبل نتنياهو الخميس المقبل، فيما قال مكتب نتنياهو إنه سيطلع الرئيس الروسي على محتوى "صفقة القرن".
يذكر أنه في أواخر عام 2017 تم الإعلان عن خطة للسلام من وجهة النظر الأمريكية، إلا أن الإعلان عن بنود الصفقة بقي طي الكتمان حتى تم إعلانها اليوم، وطوال العامين الماضيين، اتخذ ترامب سلسلة من القرارات الداعمة للكيان الإسرائيلي، أبرزها الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وإلغاء الدعم المالي الذي تقدمه الولايات المتحدة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x