أخر الأخبار

رئيس الوزراء البريطاني يلمح لحل وسط حول مشاركة /هواوي/ في بناء شبكات (5G)

  • 28 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 1750
  • 0 Comments
رئيس الوزراء البريطاني يلمح لحل وسط حول مشاركة /هواوي/ في بناء شبكات (5G)
لندن في 27 يناير /قنا/ ألمح السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، إلى احتمال لجوئه لحل وسط بشأن مشاركة شركة /هواوي/ الصينية في بناء شبكات الجيل الخامس من الإنترنت والاتصالات اللاسلكية (5G) في بريطانيا، في ظل التحذيرات الأمريكية المتزايدة الساعية لإقناعه بالتخلي تماما عن خدمات /هواوي/ وإلا سيكون هناك تأثير على تشارك المعلومات الاستخباراتية بين البلدين.
وأشار جونسون، خلال زيارة قام بها اليوم إلى جامعة /كينجز كوليدج لندن/ في العاصمة البريطانية، إلى أنه سيمنح /هواوي/ دورا محدودا في بناء شبكات الاتصالات فائقة السرعة، بحسب ما ذكرته صحيفة /الجارديان/ البريطانية.
وقال "من الواضح أن التقدم للأمام بالنسبة إلينا هو أن يكون هناك نظام يوفر للمواطنين نوعا ما من فوائد المستهلك التي يريدونها من خلال تقنية (G5)، شريطة ألا يضر بأي شكل من الأشكال ببنيتنا الوطنية الأساسية أو أمننا القومي أو يعرض قدرتنا على العمل مع قوى المخابرات الأخرى حول العالم للخطر".
وأضاف "يجب أن نحافظ على علاقاتنا الأمنية (مع الدول الأخرى) قوية وآمنة".
ومع ذلك، أكد جونسون أنه "لا يوجد أي سبب يمنعنا من التقدم التكنولوجي في المملكة المتحدة، ويسمح للمستهلكين والشركات في بريطانيا بالوصول إلى تكنولوجيا وخدمات اتصالات رائعة، لكن في الوقت نفسه مع حماية مصالحنا الأمنية وشركائنا الآخرين الرئيسيين حول العالم".
ومن المتوقع أن يتخذ رئيس الوزراء البريطاني قرارا نهائيا بشأن مشاركة عملاق الاتصالات الصيني /هواوي/ من عدمه في بناء شبكات الـ(5G) ببريطانيا غدا /الثلاثاء/، خلال اجتماع سيعقده مع مجلس الأمن الوطني.
وتضغط الولايات المتحدة منذ أشهر على بريطانيا، وحلفائها الآخرين حول العالم، لمنع إعطاء /هواوي/ أي دور على الإطلاق في بناء شبكات الجيل الخامس، بدعوى أن الشركة الصينية تفرض مخاوف على الأمن القومي.
وتقول واشنطن إنها تخشى من احتمال أن تستغل بكين ثغرات أمنية في تقنيات شبكات الجيل الخامس التي توفرها /هواوي/ من أجل التجسس على مواطنيها أو مواطني حلفائها الغربيين.. في حين أكدت /هواوي/ أن هذه المخاوف غير صحيحة ونفت مرارا إمكانية أن تقوم بمثل هذا العمل.
وحظرت الولايات المتحدة وأستراليا بالفعل على /هواوي/ أي مشاركة في بناء شبكات الجيل الخامس لديهما، لكن حلفاء آخرين لواشنطن يعتقدون أن المخاوف التي عبرت عنها مبالغ فيها، ويرون أنه يمكن تجنبها من خلال قصر مشاركة /هواوي/ على توفير "القطع غير المركزية" من تقنية الجيل الخامس.
Print
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x