أخر الأخبار

رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على بذل جهود شاملة للسيطرة على فيروس /كورونا/

  • 28 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 371
  • 0 Comments
رئيس مجلس الدولة الصيني يحث على بذل جهود شاملة للسيطرة على فيروس /كورونا/
بكين في 27 يناير /قنا/ حث السيد لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، اليوم، على بذل جهود شاملة للسيطرة على فيروس /كورونا/ المستجد.
وقال تشيانغ خلال تفقده أعمال الوقاية من تفشي فيروس /كورونا/ المستجد والسيطرة عليه في مدينة /ووهان/ بمقاطعة /هوبي/ وسط الصين، إنه على السلطات المحلية ألا تدخر جهدا في أعمال الوقاية والسيطرة على الفيروس، مؤكدا أن أمرا بالغ الأهمية، حيث يقلل من معدل الإصابة ومعدل الوفيات.
وأضاف "يجب علينا الكفاح بحزم للفوز في المعركة ضد الوباء"، فيما وجه بإرسال المزيد من الأفراد الطبيين، خاصة أطقم التمريض، والإمدادات الطبية إلى /ووهان/.
ودعا إلى الإسراع في بناء مستشفى مؤقت لعلاج المرضى المصابين بفيروس /كورونا/ المستجد.
ويشكل فيروس /كورونا/ أزمة طوارئ صحية في الصين وحول العالم أيضا، بعد أن تفشى المرض بمعدل مخيف في الأيام الأخيرة وبدأ انتشاره خارج حدود الصين.
وكانت السلطات الصحية الصينية أعلنت في وقت سابق من اليوم تسجيل 80 حالة وفاة و2761 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس /كورونا/ المستجد في عموم البلاد من بينها 461 إصابة في حالة حرجة.
وبعيدا عن الصين، توالى تسجيل إصابات بالفيروس الجديد في عدة دول أخرى، من بينها تايلاند وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا وفرنسا وكندا والولايات المتحدة وأخرهم أعلن عنه اليوم في كوت ديفوار.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x