أخر الأخبار

ارتفاع عدد المتأهلين في بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الدولي إلى 31

  • 27 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 273
  • 0 Comments
ارتفاع عدد المتأهلين في بطولة هدد التحدي بمهرجان مرمي الدولي إلى 31
الدوحة- قنا- استأنفت مساء اليوم، بمهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين ويستمر إلى الأول من فبراير، بطولة هدد التحدي للمجموعة العشرين.
وانضم الصقار مبخوت سالم المري إلى ركب المتأهلين في هدد التحدي ليصبح عدد المنافسين الذين سيخوضون نهائي الهدد المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل، 31 صقارا في انتظار ما ستسفر عنه منافسات الهدد للمجموعة الأخيرة يوم غد.
وأوضح السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة هدد التحدي في تصريح اليوم، أن الظروف الجوية غير المستقرة أو هبوب الرياح تكون عائقا على الطير والزاجل في الآن ذاته، لذا لا يمكن القول بأن الأجواء غير مناسبة لهدد التحدي أو تعيق الصقور أثناء المطاردة لأن نفس الأمر ينطبق على الزاجل.
وأضاف: "مع ذلك لدينا متأهل في منافسات اليوم وهو الصقار مبخوت سالم المري، كما أن الرياح ليست بالقوة التي تدعو إلى تأجيل البطولة".. متمنيا التوفيق للجميع وحظا أوفر لمن لم يحالفه الحظ في التأهل في هذه النسخة من المهرجان.
من جانبه أعرب السيد مبخوت المري المتأهل الوحيد في المجموعة العشرين عن سعادته بتأهله إلى التصفيات النهائية لبطولة هدد التحدي، وما قدمه طيره من عرض مثير أثناء مطاردة الحمامة.
وأضاف لقد أطلقت تصريح تحد في بداية اليوم وقبل دخولي البطولة، وبفضل الله وفقت في التأهل عندما اختبأت الحمامة بالقرب من المنصة بعد مطاردة امتدت إلى عدة كيلومترات ثم أجبرها الطير على العودة عندما حلق فوقها لتختبئ بالموقع الخلفي لمهرجان مرمي، مشيرا إلى أن التأهل كان ثمرة عمل وجهد متواصل قام به طوال الفترة الماضية من أجل إعداد طيره لهذه البطولة.
بدوره قال عبدالله فخرو، صاحب الحمام الزاجل، إن عدد المتأهلين في ارتفاع بمهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد.
وعاود فخرو ليعلن تحديه للمتسابقين أصحاب الشواهين في هذه النسخة من المهرجان، مشيرا إلى أن معظم الطيور التي يشارك بها هذا العام جديدة وتشارك لأول مرة في المهرجان، وقد تعب كثيرا على تدريبها، لافتا إلى أن مهمة الشواهين لن تكون سهلة وعليها بذل مجهود أكبر إن كانت تريد الوصول إلى نهائي البطولة.
من جهة أخرى شهد موقع مهرجان مرمي، زيارة لبعض كبار منتجي ومربي الصقور، والذين أتوا خصيصا لرؤية الطيور وكيف تأقلمت مع أجواء المنافسات والتغير السريع الذي طرأ عليها أثناء تدريبها في وقت وجيز.
وقال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي، ونائب رئيس جمعية القناص القطرية، إن مهرجان مرمي أصبح أحد الروافد المهمة في مجال الصقارة والصيد التقليدي بقطر والمنطقة والعالم أجمع، حيث أصبحت تنظم لأجله عدد من الفعاليات الموازية، خصوصا معرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل"، والذي يستقطب عددا كبيرا من المهتمين بمجال الصقارة عبر العالم.
ورحب المسند بعدد من منتجي الصقور الأجانب الذين زاروا موقع المهرجان.
من جهتهم، أشاد منتجو ومربو الصقور في تصريحات صحفية بمهرجان مرمي الدولي، معربين عن إعجابهم بما شاهدوه من إحكام في التنظيم، وقوة للشواهين المشاركة في بطولة هدد التحدي.
وقال السيد "إيان" بهذا الخصوص: "أتيت من إنجلترا لأول مرة لأتابع منافسات مهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد، وأنا سعيد أن أرى مستوى الصقور بهذا الشكل، خصوصا وأنني متخصص في إنتاجها وتربيتها".
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x