أخر الأخبار

تجدد التحركات الاحتجاجية ضد قانون الجنسية الجديد في الهند

  • 26 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 271
  • 0 Comments
تجدد التحركات الاحتجاجية ضد قانون الجنسية الجديد في الهند

نيودلهي في 26 يناير /قنا/ تجددت التحركات الاحتجاجية في شوارع الهند الرافضة لقانون الجنسية الجديد المثير للجدل، حيث شارك مئات الآلاف من المواطنين، اليوم، في احتجاجات بمختلف أنحاء البلاد .
وذكرت وسائل الاعلام المحلية أن الاحتجاجات الشعبية الرافضة لقانون الجنسية المعادي لمسلمي البلاد، استعادت قوتها من جديد تزامنا مع احتفال الهند بيوم الجمهورية الذي يوافق سريان دستور البلاد بعد استقلالها عن بريطانيا.
ولفتت إلى أنه في ولاية /كيرالا/ جنوبي البلاد، شارك أكثر من مئة ألف شخص في التحركات الاحتجاجية اليوم، وشكلوا سلسلة بشرية في الولاية، وأعقب ذلك عقد اجتماعات عامة في أكثر من 250 مكانا.
في غضون ذلك، قال رئيس وزراء الولاية السيد بيناريي فيجيين، في اجتماع عام في مدينة /ثيروفانانثابورام/ عاصمة /كيرالا/، "لم تكن مجرد سلسلة بشرية بل كانت جدارا بشريا ضد انتهاك مبادئء الدستور"، فيما أكد المنظمون إن سلسلة بشرية أخرى امتدت لأكثر من 11 كيلومترا في ولاية /كلكتا/.
يذكر أن القانون الجديد يتيح منح الجنسية للاجئين من غير المسلمين الذين جاءوا إلى الهند قبل 31 ديسمبر 2014 من ثلاث دول أغلبية سكانها مسلمون وهي أفغانستان وبنجلادش وباكستان.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x