أخر الأخبار

الرئاسة الفلسطينية تحذر من تداعيات "صفقة القرن" على المنطقة

  • 26 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 269
  • 0 Comments
الرئاسة الفلسطينية تحذر من تداعيات "صفقة القرن" على المنطقة

رام الله في 26 يناير /قنا/ حذرت الرئاسة الفلسطينية، من تداعيات خطيرة للغاية ستحل على المنطقة بأسرها في حال تم الإعلان عن تطبيق ما يسمى /صفقة القرن/، "لما فيها من مساس بسيادة دول المنطقة وهويتها".
ووصف السيد نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، في تصريح اليوم، المرحلة بالخطيرة، قائلا إن إعلان واشنطن عن تطبيق هذه الخطة ما هو إلا محاولة لإخراج كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من أزمتيهما الداخليتين على حساب القضية الفلسطينية.
وطالب، العالم العربي بالوقوف إلى جانب الموقف الفلسطيني المشدد على أنه لا سلام ولا خطة ولا تفاهم ولا تفاوض دون القدس، مؤكدا أن الصفقة ستحدث مزيدا من البلبلة التي لا تحمد عقباها، ومحذرا من التعاطي مع الطرح الأمريكي لما يحمل في طياته من إلغاء للقدس واللاجئين والحقوق الثابتة للفلسطينيين.
ودعا أبو ردينة، الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول القيادة الفلسطينية في هذا "الظرف التاريخي الصعب"، مشيرا إلى أنها ستعقد سلسلة اجتماعات على كافة المستويات من فصائل ومنظمات وغيرها للإعلان عن الرفض القاطع لأي تنازل عن القدس، و"ستدرس الخيارات كافة بما فيها مصير السلطة الوطنية، وأي قرار سيخرج سيكون مدعوما عربيا ودوليا".
ومن المقرر أن يعرض مشروع ما يسمى /صفقة القرن/ الذي يتم الإعداد له منذ العام 2017 بعيدا عن الأنظار بإشراف صهر ترامب، غاريد كوشنر، الأسبوع المقبل في البيت الأبيض على نتنياهو وخصمه، زعيم حزب "أزرق-أبيض" بيني غانتس.
وينص المشروع، بحسب ما ورد في تقرير بثه التلفزيون الإسرائيلي الخميس الماضي، على منح السيادة في جميع أنحاء القدس، بما في ذلك المدينة القديمة للكيان الإسرائيلي مع الحفاظ على "تمثيل فلسطيني رمزي" فقط، وضم جميع مستوطنات الضفة الغربية التي يزيد عددها على 100 مستوطنة، كذلك لسلطة هذا الكيان.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x