أخر الأخبار

إصابة نحو 50 شخصا في مواجهات بين متظاهرين وقوات أمنية بـالناصرية جنوب شرقي العراق

  • 26 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 241
  • 0 Comments
إصابة نحو 50 شخصا في مواجهات بين متظاهرين وقوات أمنية بـالناصرية جنوب شرقي العراق

بغداد في 26 يناير /قنا/ بلغت حصيلة ضحايا الأحداث التي شهدتها مدينة /الناصرية/، مركز محافظة /ذي قار/ في جنوب شرقي العراق، 50 جريحا، وأكثر من مئة مصاب بحالات اختناق جراء استخدام القوات الأمنية بكثافة للقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
وكشف مستشفى /ذي قار/، في بيان اليوم، أن إجمالي المصابين بالرصاص الحي ومسيل الدموع من المتظاهرين في الأحداث التي شهدتها ساحة "الحبوبي" وسط مدينة /الناصرية/ وصل حتى الآن إلى 50 جريحا بطلق ناري، مع تسجيل أكثر من 100 مصاب بحالة اختناق بالغاز.
وقال شهود عيان إن العشرات من المتظاهرين أصيبوا في تقاطع البهو وجسر النصر، وسط المدينة، جراء إطلاق القنابل الدخانية والصوتية والرصاص الحي من قوات القوات الأمنية لتفريق المتظاهرين.
ولاحقا، أصدرت قيادة شرطة /ذي قار/، بيانا بعد أحداث الناصرية، ذكرت فيه أن المحافظة شهدت انسيابية لحركة السير، حيث تم فتح جميع الجسور والطرق في المحافظة، وسط عودة لدوام المدارس الابتدائية في مركز /ذي قار/ الناصرية.
في غضون ذلك، قال العميد ناصر الأسدي قائد شرطة المحافظة، في تصريحات، أنه وجه بعدم استخدام أي أسلحة نارية أو مطاطية تجاه المتظاهرين السلميين، وتم تعميم ذلك على جميع أقسام شرطة /ذي قار/، محذرا من تواجد عشرات المندسين الذين يحاولون الاحتكاك بالقوات الأمنية وإثارة الشغب، فضلا عن وجود إطلاق ناري من على الأسطح باتجاه عناصر الشرطة والمتظاهرين .
وكانت مدينة /الناصرية/ قد شهدت خلال الأيام الأخيرة مواجهات محتدمة بين المتظاهرين وقوات الأمن أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى في صفوف الجانبين.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x