أخر الأخبار
بايرن ميونخ يفوز على شالكه.. ولايبزيغ المتصدر يخسر أمام فرانكفورت بالدوري الألماني
alwatan5
/ Categories: الرياضة

بايرن ميونخ يفوز على شالكه.. ولايبزيغ المتصدر يخسر أمام فرانكفورت بالدوري الألماني


ميونيخ في 25 يناير /قنا/ حقق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على ضيفه شالكه 5 / صفر اليوم في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم مشددا الخناق على فريق لايبزيغ المتصدر الذي خسر أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت صفر/ 2 .
ففي المباراة الأولى حقق بايرن ميونخ الفوز الخامس على التوالي والثاني عشر له في هذا الموسم ما سمح له برفع رصيده إلى 39 نقطة، وجعله على بعد نقطة واحدة من لايبزيغ، فيما توقف رصيد شالكه عند 33 نقطة في المركز الخامس.
لم ينتظر بايرن كثيرا وسجل نجمه البولندي ليفاندوفسكي الهدف الاول بعد مرور ست دقائق فقط بعد عرضية داخل المنطقة من الكرواتي ايفان بيريشيتش حولها البولندي بتسديدة داخل المرمى.. وحاول شالكه العودة سريعا ولكن عارضة مرمى الحارس مانويل نوير أنقذت صاحب الضيافة من هدف محقق إثر تسديدة الويلزي رابي مانتودو (9).
ونجح بايرن في اضافة الهدف الثاني قبل ثوان من نهاية الشوط الأول إثر لعبة ثلاثية بدأها بيريشيتش بتمريرة رأسية لغوريتسكا الذي لعب الكرة لمولر المتواجد على باب المرمى، فاستقبلها الأخير بتسديدة قوية (45+2).
وتكرر سيناريو الشوط الأول في بداية الثاني، بتسجيل هدف سريع لكن هذه المرة عن طريق غوريتسكا الذي هز شباك شالكه بتسديدة لامست يد الحارس ماركوس شوبرت قبل توجهها الى الشباك (50).. ومارس ليفاندوفسكي مهمة صانع الأهداف بعدما مرر كرة حاسمة، لالكانتارا امام المرمى فسددها الأخير خادعة عجز الحارس عن صدها (58).. ثم اختتم غنابري الخماسية بتسديدة بعيدة المدى أخطأ الحارس بتقديرها (89).
أما في المباراة الثانية فقد سقط لايبزيغ أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت صفر/ 2 وسجل الفرنسي ألمامي توريه (48) والصربي فيليب كوتيتش (90+4) هدفي المباراة.
وهي الخسارة الأولى للايبزيغ منذ 26 أكتوبر 2019، حينما سقط 1 / 2 على أرض فرايبورغ ضمن المرحلة التاسعة، والثالثة له هذا الموسم.
وبهذا الفوز رفع إينتراخت رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع.
وفي مباراة ثالثة استفاد بوروسيا مونشنغلادباخ من سقوط لايبزيغ المتصدر لكي يصبح على بعد نقطتين منه، وذلك بعدما قاده الفرنسي الحسن بليا للفوز على ضيفه ماينتس 3-1.
وسجل بليا هدفين لفريقه في الدقيقتين 24 و76، بعدما كان السويدي روبن كايسون افتتح التسجيل لماينتس (11)، فيما جاء هدف مونشنغلادباخ الثالث عن طريق فلوريان نوهوس (88).
Previous Article زلزال تركيا : 29 قتيلا و1466 مصابا وإنقاذ 43 شخصا
Next Article أوركسترا قطر الفلهارمونية تحيي حفلين فنيين في دار الأوبرا بكتارا ومكتبة قطر الوطنية
Print
425 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x