أخر الأخبار

ختام فعاليات الجولة الثانية من البطولة العربية للدراج ريس

  • 25 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 333
  • 0 Comments
ختام فعاليات الجولة الثانية من البطولة العربية للدراج ريس

الدوحة في 25 يناير /قنا/ اختتمت اليوم فعاليات الجولة الثانية من البطولة العربية للدراج ريس والتي اقيمت على مضمار نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي.
وشهدت منافسات الفئة الأقوى وهي فئة (البرومود) تمكن حامل لقب البطولة للموسم الماضي والفائز بلقب الجولة الماضية "تود تيترو" من تحقيق لقبه الثاني ليخطو بذلك خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقبه الموسمي للعام الثاني على التوالي، فبعد تصدره للتجارب التأهيلية تمكن من تخطي الدور الأول قبل أن يتغلب على براندن سنايدر في الدور نصف النهائي ومن ثم يتمكن من الإطاحة بمواطنه مايك جانيس في السباق الختامي.
وما فعله تيترو في فئة البرومود تمكن من فعله مصطفى أتات في فئة ( الآوت لو 10.5 ) إذ تصدر التجارب التأهيلية وتابع طريقه ليتغلب على ماجد الشرشني في الدور نصف النهائي ومحمد كافود في الدور النهائي. كذلك شهدت فئة ( الإندكس 4.5 ) تمكن جامير بيسليك من تحقيق لقبه الثاني على التوالي لكن ما ميز هذه الفئة أن النهائي جاء نسخة طبق الأصل لنهائي الجولة الماضية والذي جمع بين كل من بيسليك والمتسابق القطري عبد الرحمن فخرو.
وقد شهدت الجولة الثانية من البطولة العربية للدراج ريس تألق المشاركة الكويتية على مستوى فئات السيارات والدراجات النارية وتمكنت في الختام من حصد لقبين الأول جاء ضمن منافسات فئة (سوبر ستريت 8 سلندر ) وكان صاحب الإنجاز هو المتسابق الكويتي عبدالله خدادة على الرغم من حلوله بالمركز الخامس في التجارب التأهيلية لكنه تمكن من تخطي صاحب المركز الثاني في تلك التجارب محمد كافود ويتابع طريقه نحو السباق الختامي ليلاقي بطل الجولة الماضية مصطفى أتات في مواجهة جاءت قوية في كل مجرياتها وابتسمت في نهايتها للمتسابق الكويتي ليعوض بذلك خروجه من المواجهة نصف النهائية للجولة الماضية.
أما اللقب الثاني للكويت فجاء عن طريق فئة ( الستريت بايك ) للمتسابق فهد الحربي والذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب في الجولة الماضية والتي تصدر تجاربها التأهيلية وتابع حتى السباق الختامي لكنه خسر ذلك اللقاء مع المتسابق أحمد المحمدي لكن الحربي عاد في هذه الجولة ليرد الدين ذاته للمحمدي حيث تمكن من تصدر التجارب التأهيلية للمرة الثانية في البطولة وتابع حتى السباق الختامي ليلاقي المحمدي في نهائي مكرر لنهائي الجولة الماضية لكن المحمدي غاب عن المواجهة الختامية لمشكلة ميكانيكية في دراجته النارية. ليشتعل بذلك الصراع على لقب هذه الفئة بين المتسابقين حيث يتقدم المتسابق الكويتي بفارق نقطتين فقط الأمر الذي يجعل اللقب من نصيب من يتقدم على الآخر في الجولة المقبلة.
اما في منافسات فئة ( السوبر ستوك ) تمكن المتسابق عبد العزيز الهيل والذي حل بالمركز الثالث في التجارب التأهيلية من تخطي الدور الأول بفوزه على المتسابق أحمد العمادي إثر انطلاقة خاطئة للأخير ليتابع الهيل نحو الدور الثاني ويتفوق فيه على صاحب ثاني أسرع توقيت في التجارب يوسف المالكي ويقابل في الدور النهائي متصدر التجارب والفائز بلقب الجولة الماضية مايك بارادايس ويتمكن من التفوق عليه ليحصد لقبه الأول في البطولة.
وما فعله الهيل عاد المتسابق محمد كافود وكرره في فئة (السوبر ستريت 6 سلندر ) فتمكن من تخطي أحمد ملك في الدور نصف النهائي ليتخطى بعدها باراديس في المواجهة الختامية. وعلى الرغم من أن هذا هو الحضور الأول لكافود في هذه الفئة حيث غاب عن منافساتها في الجولة الماضية.
كذلك شهدت فئة ( الدراجات النارية 5.7 إندكس ) نجاح المتسابق يوسف كرم في تحقيق اللقب بعد مشوار طويل تغلب فيه على أسامة وحيد في الدور الأول وشاهد منير في الدور الثاني قبل أن يزيح زميله سلطان العقيلي في مواجهة الدور نصف النهائي ليلاقي في السباق الختامي المتسابق عبد الله مالك.. وعلى الرغم من أن هذا هو الوصول الثاني لمالك إلى نهائي هذه الفئة لكنه وكما خسر النهائي الماضي أمام كاظم صادقي عاد ليخسر هذه الجولة أمام يوسف كرم لكنه تصدر الترتيب العام للبطولة في هذه الفئة.
واخيرا وضمن منافسات فئات ( الدراغستر) تمكن المتسابق شون سييرا من تعويض خسارته للسباق الختامي لفئة (العنابي دراغستر ) في الجولة الماضية أمام محمد النعيمي بفوزه بلقب هذه الجولة وتقدمه لصدارة الترتيب العام.. وكان سييرا قد واجه النعيمي في نصف نهائي هذه الجولة ورد الدين له قبل أن يحسم المواجهة الختامية والتي جمعته مع حسين عبدالله.. أما في ثاني فئات الدراغستر وهي فئة ( الجونيور ) فذهب لقبها للمتسابق سعد الحرقان بعد تغلبه في المواجهة الختامية على مواطنه عبد الله الكبيسي الذي اكتفى بالمركز الثاني وذلك بحد ذاته إنجاز للكبيسي في أولى مشاركاته ببطولة الموسم الحالي.
وفي الختام قام السيد علي كافود مدير العمليات بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بتتويج الفائزين بألقاب الفئات العشر لتختتم بذلك منافسات الجولة الثانية من البطولة ولتبدأ الإستعدادات للجولة الثالثة والأخيرة والمقرر إقامتها يومي /الخميس والجمعة/ القادمين .
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x