أخر الأخبار

ختام الجولة الثالثة من /بطولة قطر الدولية للسوبر ستوك/

  • 25 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 285
  • 0 Comments
ختام الجولة الثالثة من /بطولة قطر الدولية للسوبر ستوك/

الدوحة في 25 يناير /قنا/ اختتمت اليوم منافسات الجولة الثالثة من /بطولة قطر الدولية للسوبر ستوك/ والجولة الأولى من /بطولة قطر للسوبر سبورت/ والتي أقيمت على مسار حلبة لوسيل الدولية بمشاركة دراجين من الكويت وهنغاريا و فرنسا واستراليا وبريطانيا .
وتوج الدراج القطري عبدالله القبيسي بطلا لفئة /السوبر ستوك 600 سي سي/ والفرنسي جيرمي باولا بطلا لفئة /التروفي/ والدراج القطري حمد السحوتي بطلا لفئة /السوبر سبورت فئة 300 سي سي/.
وتمكن القبيسي من الفوز بالسباقين الأول والثاني للجولة الثالثة في فئة السوبر ستوك بعد منافسة قوية ومثيرة من مشعل النعيمي وسعيد السليطي وذلك بعد أن سجل زمناً قدره (25:07:893 ) دقيقة في السباق الأول وسجل في السباق الثاني زمناً وقدره ( 25:07:835 ) .. وحل في المركز الثاني في السباق الأول الدراج سعيد السليطي مسجلا زمناً قدره (25:08:290 ) دقيقة وحل السليطي في المركز الثالث للسباق الثاني مسجلا زمنا قدره (25:09:211 ) دقيقة .
بينما جاء في المركز الثالث للسباق الأول الدراج المخضرم مشعل النعيمي مسجلا زمناً قدره ( 25:08:369 ) دقيقة بينما حل ثانيا في السباق الثاني مسجلا زمنا قدره ( 25:07:862 ) دقيقة . وبعد نهاية هذه الجولة يتصدر الترتيب العام الدراج عبدالله القبيسي.
أما في بطولة قطر للسوبر سبورت فئة 300 سي سي بمشاركة (8) دراجين بينهم ثلاثة قطريين لأول مرة في تاريخ بطولة الدراجات النارية، فقد فاز حمد السحوتي بأول جولة تستضيفها حلبة لوسيل وقد قطع مسافة السباق البالغة (37,7 ) كلم (7) لفات مسجلا زمنا قدره ( 16 :44:501 ساعة ) وحل في المركز الثاني الدراج يوسف الدرويش بفارق ( 0.217 ) جزءا من الثانية وجاء في المركز الثالث الدراج الفرنسي الكسيان مكاري، وقد خرج من السباق الدراج سعد الحرقان بعد تعرضه لحادث سقوط ، وكان هو الفائز بالتصفيات التأهيلية.
أما في فئة التروفي نجح الدراج الفرنسي جيرمي بارولا من بسط سيطرته على السباق وذلك بعد أن فاز بالسباقين الأول وسجل زمنا وقدره ( 25:49:420 ) دقيقة والثاني حيث حقق فيه اسرع زمنا وقدره ( 26:04:347 ) دقيقة ، وحل في المركز الثاني رياض العمادي حيث سجل في السباق الأول زمنا وقدره ( 26:05:892 ) دقيقة بينما سجل في السباق الثاني (26:11:067 ) دقيقة .
بينما جاء في المركز الثالث الدراج الكويتي (الكسندر قبازرد) في المركز الثالث مسجلا في السباق الأول زمنا وقدره (26:14:857 ) دقيقة ، وفي السباق الثاني سجل زمنا وقدره ( 26:26:103 ) دقيقة . وبعد نهاية الجولة الثالثة يتصدر الترتيب العام الدراج الفرنسي جيرمي بارولا.
وقد أشاد السيد خالد بن حسن الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل والمدير العام للحلبة بالانطلاقة المميزة لفئة 300 سي سي ، وهي الفئة المستحدثة ببطولة قطر ، مشيراً إلى أن البداية جاءت مبشرة للغاية.
وقال الرميحي في تصريح له مساء اليوم " سعداء بالانطلاقة الجيدة لهذه الفئة الخاصة بالأعمار السنية الأقل، وهي الفئة التي ستساعد بالتأكيد في اظهار المزيد من المواهب وإخراج أبطال قطريين جدد ، كما أن هذه الفئة تبرز دور اكاديمية قطر لرياضة المحركات ، خاصة أن كل المشاركين فيها من طلاب الاكاديمية ".
وأشاد خالد الرميحي بالمستويات التي قدمها المتسابقان القطريان يوسف الدرويش وحمد السحوتي ، مشيراً إلى أنهما أصبحا من أصحاب الخبرات في السباقات رغم صغر عمرهما.
وأكد نائب رئيس نادي حلبة لوسيل أن الفئة المستحدثة تم اعتمادها وستكون حاضرة في الجولتين المتبقيتين من البطولة ، متوقعاً أن تزداد المنافسة اشتعالاً بين المتسابقين في الفترة المقبلة ، بعد النجاح الذي تحقق في ثالث جولات البطولة.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x