أخر الأخبار

"كتارا" تحتفي بالأدب والفنون الشعبية في "شعبيات"

  • 25 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 304
  • 0 Comments
"كتارا" تحتفي بالأدب والفنون الشعبية في "شعبيات"

الدوحة /قنا

 تحتضن المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ للعام الثاني على التوالي فعالية شعبيات وذلك بالتعاون مع مكتب بيت القصيد، في الجهة الجنوبية من كتارا.

وتأتي هذه الفعالية ضمن أهداف /كتارا/ لتعزيز الموروث القطري لتضاف إلى سلسلة من الفعاليات التي تجمع الفنون بالتراث، حيث تقدم شعبيات في كتارا مجموعة فنون متعددة لها حضورها البارز في التراث الشعبي القطري، وهي فنون شعبية تاريخية أصيلة تمسك بها المجتمع القطري مع ما يشهده من تطور على مختلف الأصعدة.

وتعتبر بعض هذه الفنون من الأهمية بمكان إذ أصبحت تؤدى في المناسبات والأفراح، حيث مزجت بين الكلمة والصوت والحركة، بالإضافة إلى عروض الدبكة باعتبارها من الفنون الشعبية المشتركة مع عدد من الدول العربية ولكن لكل دولة نكهتها وطريقتها الخاصة التي تعبر عن تراث مجتمعها.

وتتضمن فعاليات شعبيات في كتارا مجموعة من الأنشطة منها المحاورة الشعرية ودبكة والعرضة القطرية وفلكلور بيت القصيد، حيث ستكون الدبكة يوم الجمعة 31 يناير الجاري فيما ستكون المحاورات الشعرية بين مجموعة من الشعراء من قطر ومن دول مجلس التعاون في 21 فبراير المقبل و6 مارس القادم.

وكانت أولى الفعاليات مع محاورة شعرية أحياها أمس /الجمعة/ مجموعة من الشعراء هم الشاعر حمد الدحابيب والشاعر حمد الغرينيق والشاعر محمد الهاجري والشاعر متعب الفقيعي من الكويت، حيث جرت المحاورة بينهم بشكل ارتجالي أمام الحاضرين.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x