أخر الأخبار

إجراء نهائي بطولة الطلع بمهرجان مرمي الدولي الـ 11

  • 24 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 388
  • 0 Comments
إجراء نهائي بطولة الطلع بمهرجان مرمي الدولي الـ 11
الدوحة- قنا- أجري اليوم نهائي بطولة الطلع ضمن مهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بصبخة مرمي بسيلين، وتنظمه جمعية القناص القطرية، ويستمر إلى الأول من فبراير المقبل.
وحصد الصقار مسند سعد المسند المركز الأول في البطولة، وحل فريق الشقب ثانيا، فيما كان نصيب الصقار تركي عبدالله الدوسري المركز الثالث.
وشهد المهرجان اليوم، زيارة سعادة السيد بافيل فيكو وزير الداخلية بجمهورية مولدوفا، والسيد حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا، وسعادة السيد فيكتور تسفيركون سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة.
وأبدى سعادة السيد فيكتور تسفيركون سفير جمهورية مولدوفا لدى الدولة، إعجابه بمهرجان مرمي الدولي.. وقال: " اكتشفت شيئا مثيرا للاهتمام وصورة مميزة عن أهل قطر مثل رياضة الصيد بالصقور التي تعبر عن تراث هذه البلاد وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ".
وأعرب عن شكره للجنة المنظمة للمهرجان على ما وصفه بـ/التنظيم الرائع/، مؤكدا أنه وعائلته استمتعوا كثيرا خلال هذه الزيارة.
من جهة أخرى، هنأ السيد محمد مبارك العلي، رئيس لجنة الطلع، الفائزين في نهائي البطولة، مثمنا جهودهم في تدريب الصقور التي أدت إلى تبوأهم الصدارة في هذه البطولة التي تحظى باهتمام معظم الصقارين في دولة قطر ومنطقة الخليج.
وأوضح العلي، أن المنافسة كانت على قدر التوقعات في نهائي بطولة الطلع، لافتا إلى أن الأجواء كانت مناسبة لإجراء المنافسة، حيث مرت في أجواء جيدة، مشيدا في الآن ذاته بتعاون المشاركين مع أعضاء لجنة الطلع.
من جهته، أعرب المتسابق مسند المسند بطل "الطلع"، عن سعادته بتمكنه من نيل جائزة البطولة، مشيرا إلى أنه قام بالتدريب لمدة كافية قبل المسابقة على حبارى حية وإلكترونية وكان مستوى طيوره جيدا طوال 3 أشهر من فترة التدريب، منوها إلى أنه عقب مشاركته في كافة نسخ المهرجان منذ بدايته يشارك هذا العام طامحا لتحقيق المركز الأول وقد نال مبتغاه.
في حين، أشار الفائز تركي الدوسري، إلى أنها ليست المرة الأولى له في مهرجان مرمي للصقور والصيد، حيث شارك في بطولتي الطلع وهدد التحدي من قبل والعام الماضي وتأهل للنهائي، منوها إلى أنه كان يتوقع أن يحقق إنجازا جيدا، وذلك باستعداده المبكر للمشاركة.
ويعد تركي الدوسري من ثمار المهرجان، حيث سبق له المشاركة في بطولة الصقار الكبير بالمهرجان قبل أن يتحول مسماها إلى /الصقار الواعد/، والتي أفادته كثيرا وعرفته على الكثير من الأمور في عالم الصقارة، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا من الصقارين بالمشاركة في مهرجان مرمي نظرا لأنه من أهم وأقوى المهرجانات على مستوى الخليج.
من جهة أخرى، تواصلت خلال الفترة المسائية بطولة هدد التحدي بمشاركة المجموعة الثامنة عشرة، وانتهت بتفوق زاجل عبدالله فخرو التي أوقفت تفوق الشواهين التي بسطت سيطرتها خلال الأيام الماضية.
من جهة أخرى، أقامت اللجنة المنظمة سباقا تنشيطيا لهدد السلوقي، نظرا لشعبيته الكبيرة وسط الجمهور الذي زار المهرجان اليوم بكثافة.
كما قامت اللجنة المنظمة بإجراء سحوبات على جوائز قيمة لجمهور المهرجان من خلال المحلات المشاركة في النسخة الحادي عشر.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x