أخر الأخبار

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسبورت رادار يجددان شراكة النزاهة بهدف مكافحة التلاعب في نتائج المباريات

  • 24 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 218
  • 0 Comments
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسبورت رادار يجددان شراكة النزاهة بهدف مكافحة التلاعب في نتائج المباريات
لندن في 24 يناير /قنا/ قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتجديد اتفاقية شراكة النزاهة الاستراتيجية، مع سبورت رادار الرائدة في حلول النزاهة الرياضية ، بحيث تستمر الاتفاقية الجديدة حتى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.
وضمن الاتفاقية الجديدة، سوف تواصل سبورت رادار تقديم المساندة لوحدة النزاهة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر خدمات الرقابة والتحقيق، من أجل مكافحة التلاعب في نتائج المباريات بالمنطقة.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسبورت رادار، أطلقا هذه الشراكة عام 2013، ضمن جهود مكافحة التلاعب في نتائج المباريات، حيث باتت وحدة النزاهة في الاتحاد الآسيوي رائدة على المستوى العالمي في النزاهة الرياضية.
وظهرت نتائج هذه الشراكة القوية بالفعل، من خلال انخفاض عدد حالات التلاعب في نتائج المباريات بكرة القدم الآسيوية، وكذلك من خلال حالات الإدانة في العديد من الحالات.
ويرفع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شعار عدم التساهل على الإطلاق تجاه التلاعب في نتائج المباريات، ومن خلال الدعم الذي تقدمه خدمات الرصد والتحقيق في سبورت رادار فقد تم توفير أداة فعالة لملاحقة اي محاولات للتلاعب في نتائج المباريات.
وكان من ضمن أبرز الحالات التي تم التعامل معها عبر هذه الشراكة فرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة على أربعة لاعبين في منطقة وسط آسيا، بسبب مشاركتهم في التلاعب بنتائج المباريات خلال بطولات الاتحاد الآسيوي عامي 2017 و2018، وكانت هذه واحدة من عدة حالات تم التعامل معها للحفاظ على نزاهة كرة القدم.
وعلى مر السنين تطورت الشراكة لتتضمن عدة وسائل للتعامل مع حالات النزاهة، عبر أدوات للرصد والرقابة، من خلال الاستفادة من الفريق العالمي لسبورت رادار، والذي يتضمن أكثر من 100 خبير في النزاهة، يساندهم أكثر من 20 محلل ومحقق يعملون في مراكز النزاهة الواقعة في مانيلا وسيدني وسنغافورة، لضمان التعامل مع أي حالة بالقارة.
وتم تطوير أسلوب التعامل مع تهديدات النزاهة عبر اتفاقية الشراكة، والتي كانت في البداية تركز على مراقبة المراهنات، ثم توسعت لتشمل الرصد والاستخبار والتحقيق، وكذلك أساليب الوقاية. حيث أن وسائل الوقاية باتت تقوم بدور محوري في التعامل مع محاولات التلاعب في نتائج المباريات قبل حصولها.
ومن ناحية الإنجازات الفنية، فقد تم إطلاق تطبيق الهواتف للنزاهة عام 2017 في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تمكين الجماهير واللاعبين والمسؤولين للإبلاغ عن أي مخاوف أو شكوك وتقديمها إلى وحدة النزاهة في الاتحاد الآسيوي. وضمن الاتفاقية الجديدة سوف يتم تطوير هذا التطبيق من أجل التمكين للإبلاغ عن حالات تعاطي المنشطات والتنمر والتحرش أيضاً، كما أن توسيع قدرات سبورت رادار الاستخبارية سيمكن الاتحاد الآسيوي من الاستفادة من خبراتها في مجالات تعاطي المنشطات والتلاعب في أعمار اللاعبين وأمن الملاعب وغيرها من الجوانب في السنوات المقبلة.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x