أخر الأخبار

رئيس الحكومة التونسية المكلف يعلن أنه سيشكل حكومة سياسية مصغرة

  • 24 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 398
  • 0 Comments
رئيس الحكومة التونسية المكلف يعلن أنه سيشكل حكومة سياسية مصغرة

تونس في 24 يناير /قنا/ أعلن السيد إلياس الفخفاخ رئيس الحكومة المكلف في تونس أنه سيشكل حكومة سياسية مصغرة لا يتجاوز عدد أعضائها 25 وزيرا، من أجل ضمان النجاعة والفاعلية في الاستجابة لمتطلبات المرحلة، مشيرا إلى أن حكومته المرتقبة ستكون منفتحة على كفاءات وطنية عالية، وتضم شبابا ونساء.
وقال الفخفاخ، في تصريحات اليوم، إنه سيعتمد في تشكيل حكومته على "اعتماد مقاربة تقوم على إشراك الجميع دون اقصاء، وضمان إعادة الثقة في مؤسسات الدولة، مع التركيز على خط سياسي منسجم مع نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، فضلا عن الوفاء لقيم الثورة، والاصغاء لنداءات المواطنين بما يرفع في منسوب الأمل لدى الشباب بعيدا عن المزايدات العقيمة".
وكشف أن منهجية العمل التي سيعتمدها في تشكيل حكومته المرتقبة ستقوم على العمل مع أطراف سياسية ممثلة في البرلمان لإعداد برنامج حكم متكامل يقود للتغيير والإصلاح، مبرزا أنه انطلق في بناء الحزام السياسي للحكومة المقبلة على أساس الأطراف التي التقت على التصويت للقيم التي جسدها رئيس البلاد قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
كما أكد رئيس الحكومة التونسية المكلف أنه لن يشرك حزب /قلب تونس/ و/الحزب الدستوري الحر/، سليلا النظام السابق في البلاد، في مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة "لأنهما لا يمثلان تطلعات الشعب التونسي خلال هذه المرحلة".
وكان الفخفاخ قد بدأ يوم أمس /الخميس/ في إجراء جملة من اللقاءات مع الأطراف السياسية والاجتماعية كتمهيد لبداية مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة في تونس التي حددتها دستور البلاد بشهر واحد.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x