أخر الأخبار

روسيا تجدد دعوتها لرؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لعقد لقاء قمة بينهم

  • 24 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 238
  • 0 Comments
روسيا تجدد دعوتها لرؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لعقد لقاء قمة بينهم

موسكو في 24 يناير /قنا/ جددت روسيا دعوتها لرؤساء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة الاجتماع معا لإيجاد حلول للتحديات المطروحة على الساحل الدولية، ومن أجل الارتقاء فوق خلافاتها حتى يتم التفرغ للبحث عن طرق لمجابهة التحديات التي تواجه المجتمع الدولي.
وذكر السيد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، في تصريحات اليوم، أن موسكو ستوجه رسائل إلى قادة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بتفاصيل مبادرة الرئيس فلاديمير بوتين بشأن عقد قمة لقادة هذه الدول، مضيفا أن بوتين كان قد وجه نداءه ومبادراته إلى قادة الدول دائمة العضوية على وجه التحديد بخصوص هذا الأمر".
وأوضح أن مشاركة جميع القادة في هذه الفعالية مهمة للغاية وذلك لتوحيد الجهود لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه الجميع، ومن أجل بحث التحديات في مختلف المجالات والصراعات الإقليمية، على المستوى الدولي، وحتى تتحمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن على وجه التحديد مسؤولية وقف التزايد الخطير لهذه التحديات الخطيرة.
كما أشار بيسكوف إلى أن المبادرة تلقت الدعم من بعض الدول، قائلا "تعلمون أن الصين أيدت، والرئيس الفرنسي أعرب بدوره عن تأييده لهذه المبادرة، في انتظار ردود بقية الأطراف".
يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد اقترح خلال حفل إحياء الذكرى 75 للمحرقة النازية "الهولوكوست"، عقد اجتماع لرؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي - روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا- يفضي إلى البحث عن إجابات جماعية لمواجهة التحديات والتهديدات الحالية التي يشهدها العالم، ومواجهة التشرذم الذي يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة.
ووصف بوتين عقد هذا الاجتماع في عام 2020، بأنه مهم لما فيه من رمزية تتعلق بتاريخ الذكرى 75 لنهاية الحرب العالمية الثانية، وتأسيس الأمم المتحدة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x