أخر الأخبار

الخارجية الأردنية تدين اعتداء الاحتلال على المصلين في "الأقصى" المبارك

  • 24 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 424
  • 0 Comments
الخارجية الأردنية تدين اعتداء الاحتلال على المصلين في "الأقصى" المبارك

عمان في 24 يناير /قنا/ أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلي على المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، عقب انتهاء صلاة فجر اليوم.
واعتبر السفير ضيف الله الفايز الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، في تصريحات، ما جرى من اقتحام شرطة الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين الآمنين، ممارسة استفزازية مدانة وانتهاكا لالتزامات الكيان الإسرائيلي بصفته القوة القائمة بالاحتلال وفقاً للقانون الدولي.
وشدد الفايز على ضرورة احترام الكيان الإسرائيلي لحرمة المسجد، وحرية المصلين وسلامتهم، واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، ووقف انتهاكاتها المتواصلة للأماكن المقدسة، وتجنب الاستفزاز والتصعيد.
وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة قد أفادت، في وقت سابق من اليوم، بأن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت الأقصى عقب انتهاء صلاة الفجر مباشرة، واعتدت على المصلين بشكل وحشي..فيما قالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال أجبرت المصلين على التوجه مشيا على الأقدام في ظل الأجواء الماطرة وشديدة البرودة للوصول الى المسجد الاقصى، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
يذكر أن فعاليات القدس دعت الفلسطينيين إلى إحياء صلاة فجر هذا اليوم في المسجد الأقصى المبارك، من أجل التصدي لمخططات الاحتلال الهادفة إلى تهويده والسيطرة عليه.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x