أخر الأخبار

نادي الفروسية ينظم السباق رقم (26) على كأسي "العريق وخور العديد"

  • 23 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 416
  • 0 Comments
نادي الفروسية ينظم السباق رقم (26) على كأسي "العريق وخور العديد"
الدوحة- قنا- نظم نادي السباق والفروسية السباق السادس والعشرين على مضمار الريان العشبي مساء اليوم، والذي اشتمل على 9 أشواط منها 4 رئيسية من السادس وحتى الأخير.
واتسم السباق بالقوة والاثارة وشهد صراعا كبيرا بين الملاك والمدربين والخيالة لحصد ألقاب السباق، وحصل سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني على كأسي (العريق وخور العديد) بفوزه بالشوطين السادس والسابع.. وكان المهندس حسن علي على موعد مع الفوز بآخر لقبين في السباق وهما ( شوط كلاسيكي وشوط اللؤلؤة).
وفي أول أشواط الكؤوس في السباق اليوم كان الشوط السادس على كأس العريق للخيل المهجنة الأصيلة الدرجة 2 لمسافة 1600م، وفيه كان التفوق لمربط الشحانية بإحراز المراكز الثلاثة الأولى للشوط بكل جدارة وجاء في المركز الأول الجواد " الشامان " ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف المدرب جوليان سمارت وبقيادة الخيال تومس لوكاسك (وكل منهم حقق الفوز للشوط الثاني على التوالي).
وجاء ثانيا الجواد "فيراندا" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وبإشراف المدرب ستوفانو يبيدو وبقيادة الخيال رونن توماس ، وحصل على المركز الثالث الجواد " قطري غولد" ملك مربط الشحانية بإشراف المدرب ستوفانو يبيدو وبقيادة الخيال لوكا مانيتزى.
أما في ثاني أشواط الكؤوس فكان الشوط السابع على كأس خور العديد الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق الدرجة 1 لمسافة 2800م، وشهد الشوط تنافسا قويا في الأمتار الأخيرة وتم الحسم عن طريق الفوتوفينش بعد دخول الجوادين " ديوك أوف دندى " و" أوف هى غوز " معا الى خط النهاية، وبحسب قرار المعتمدين كان الفوز للجواد ( أوف هى غوز ) ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف المدرب جوليان سمارت وبقيادة الخيال توماس لوكاسك ( الفوز الثالث على التوالي اليوم لكل من المالك والمدرب والخيال)، وجاء ثانيا الجواد " ديوك أوف دندى " ملك أم قرن بإشراف المدرب ألابان دوميول وبقيادة الخيال رونن توماس، وجاء ثالثا الجواد "ماستربيس" ملك خليفة بن شعيل الكواري بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال تيو باشولو.
وكان ثالث أشواط الكؤوس هو الشوط الثامن وهو شوط كلاسيكي للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات الدرجة 2 لمسافة 2000م وحصل على المركز الأول الجواد " سى يو باى مى " ملك المهندس حسن علي عبدالملك العبدالملك بإشراف المدربة ديبور مونتن وبقيادة الخيال رايان كوراتولو، وحل ثانيا الجواد " سام لانغفورد " ملك خليفة بن شعيل الكواري بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال جي بي غيامبير وجاء ثالثا الجواد " زمهرير" لنفس المالك الفائز بالمركز الثاني وبإشراف المدرب محمد جاسم الغزالي وبقيادة الخيال تيو باشولو.
وجاء آخر أشواط الكؤوس اليوم وهو الشوط التاسع شوط اللؤلؤة للخيل المهجنة الأصيلة الإناث الدرجة 2 لمسافة 2000م، وواصل المهندس حسن علي عبدالملك العبدالملك حصوله على الألقاب بفوزه بالكأس الثانية على التوالي ، وهذه المرة عن طريق المهرة " إكس مس " وهي ملكه بإشراف المدرب أحمد محمد قبيسي وبقيادة الخيال رايان كوراتولو.
وجاءت في المركز الثاني المهرة "ستار أوف وار" ملك مزرعة الوسمية بإشراف المدرب جروج ميكاليس وبقيادة الخيال آدرى ديفريس، وكان المركز الثالث من نصيب الفرس " رومانتك هارت " ملك خليفة بن شعيل الكواري وبإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال جي بي غيامبير.
وبخلاف الأشواط الأربعة التي كانت على الكؤوس أقيمت خمسة أشواط أخرى وجاءت نتائجها على النحو التالي: ففي الشوط الأول للخيل المهجنة الأصيلة تكافؤ تصنيف 70-90 الدرجة 3 لمسافة 2000م، كانت القمة من نصيب الجواد " دانيان " ملك خليفة بن شعيل الكواري بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال تيو باشولو محققا المركز الأول بفارق طول وربع عن الجواد " فايندنغ نيرو" الذي حل في المركز الثاني.
وفي الشوط الثاني للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي عمر 4 سنوات لمسافة 1200 م، كان الموعد مع الفوز الثالث تواليا للمهر " بلاك بيرل " ملك عبداللطيف حسين زينل العمادي بإحرازه المركز الأول بإشراف المدرب إبراهيم المالكي وبقيادة الخيال إدواردو بدروزا عقب تفوقه بفارق طول ونصف عن الجواد " عفريت " الذي حل في الوصافة.
أما في الشوط الثالث للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي تكافؤ 85 وأقل لمسافة 1600م فكان الموعد مع الفوز الثالث مرة أخرى ولكن هذه المرة للجواد "عناب" ملك راكان خميس قاسم أبو الزلف بإشراف المدرب ماجد سيف الدين وبقيادة الخيال رونن توماس بفارق ربع طول عن الجواد " مذهل " الذي جاء في المركز الثاني.
وفي الشوط الرابع للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي شوط مشروط لمسافة 1200م، كان الصراع قويا على المركز الأول وتم الحسم عن طريق الجواد " كاسر" ملك وإنتاج وتدريب المهندس محمد علي يوسف الشيب ليفوز بفارق عنق على الجواد "المستفز " الذي جاء ثانيا وشهد الشوط تفوق الخيال القطري متعب بنجاحه في قيادة " كاسر " إلى المركز الأول بكل براعة ليساهم في حصول " كاسر" على الفوز السادس له بعدما أثبت نفسه بشكل جيد منذ أن حقق الفوز بشوط على هذا المضمار ولهذه المسافة الشهر الماضي.
وفي الشوط الخامس للخيل العربية الأصيلة شوط مشروط لمسافة 1850م فاز الجواد " ابراز " ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بعدما أحرز المركز الأول للسنة الثالثة على التوالي بإشراف المدرب جوليان سمارت وهذه المرة بقيادة الخيال توماس لوكاسك ليبرهن على تميزه الكبير، خاصة أنه سبق له إحراز 5 انتصارات من الفئة الأولى، من بينها كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة على مضمار باريس لونشو في شهر أكتوبر العام الماضي، ورغم أنه جاء في مركز الوصيف في شوط من الفئة الثانية عند عودته للمشاركات قبل أسبوعين، إلا أنه تقدم إلى المركز الأول هذه المرة بفارق طول عن الجواد " شامخ " الذي جاء ثانيا.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x