أخر الأخبار
مجلس العموم البريطاني يصادق بشكل نهائي على اتفاقية /بريكست/
alwatan6
/ Categories: السياسة

مجلس العموم البريطاني يصادق بشكل نهائي على اتفاقية /بريكست/

لندن في 22 يناير /قنا/ صادق اليوم مجلس العموم البريطاني /البرلمان/ بشكل نهائي، على اتفاقية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي /بريكست/، قبل أن ترفع للملكة السيدة إليزابيث الثانية لتصدر كقانون.
ورفض نواب البرلمان، الذي يسيطر عليه حزب المحافظين بأغلبية ثمانين مقعدا، التعديلات التي أدخلها مجلس اللوردات على الاتفاقية مطلع الأسبوع الجاري، والتي تضمنت النص على ضمانات تعطي الأطفال اللاجئين الحق في الالتحاق بأقاربهم في بريطانيا.
وتشمل الاتفاقية، المقرر أن تعرض على البرلمان الأوروبي الأسبوع المقبل للموافقة عليها، جميع الترتيبات المتعلقة ببنود انسحاب بريطانيا من التكتل الأوروبي بما في ذلك المبلغ الذي ستدفعه بريطانيا للاتحاد الأوروبي، وحقوق المواطنين الأوروبيين في بريطانيا، والترتيبات الجمركية على الحدود بين أيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا، فضلا عن الفترة الانتقالية التي تنتهي بنهاية العام الجاري.
ومن المقرر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي رسميا يوم 31 من الشهر الجاري، ووفقا للاتفاقية، لن تكون عضوا في الاتحاد بدءا من الشهر المقبل، ولكنها ستلتزم بقواعد الاتحاد الأوروبي وستساهم في ميزانيته حتى نهاية الفترة الانتقالية.
وتأمل الحكومة البريطانية في التوصل إلى اتفاق تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي قبل نهاية الفترة الانتقالية، على الرغم من تأكيد مسؤولي الاتحاد الأوروبي استحالة التوصل لاتفاقية شاملة خلال تلك الفترة القصيرة.
Previous Article المستشارة الألمانية تؤكد للرئيس التونسي أن بلاده ستكون مدعوة لكل المبادرات المتعلقة بليبيا
Next Article ترامب: لا خيار أمام الاتحاد الأوروبي سوى الموافقة على اتفاق تجاري جديد مع الولايات المتحدة
Print
370 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x