أخر الأخبار

اختتام أعمال الجمعية العمومية السادسة للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة بـ"كتارا"

  • 22 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 348
  • 0 Comments
اختتام أعمال الجمعية العمومية السادسة للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة بـ"كتارا"
الدوحة- قنا- اختتمت اليوم، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، أعمال الجمعية العمومية السادسة للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة والتي التأمت أشغالها يوم 20 يناير الجاري.
وشهد اليوم الأخير، تواصل الجلسات النقاشية بطاولة مستديرة، بسطت خلالها العديد من المشاريع الثقافية الخارجية الجديدة التي تقدمت بها الدول الأعضاء في الشبكة، حيث ناقشت استحداث مجموعة من المؤتمرات الدولية والورش الإقليمية ذات العلاقة بالدبلوماسية العامة، وبحثت في تثبيت مواعيدها بشكل دوري واقترحت أماكن استضافتها.
كما تناولت الجلسات إدراج برامج متخصصة في الدبلوماسية العامة تعمل على إطلاق مبادرات تحظى بدعم الدول الأعضاء وتسهم في تعزيز التواصل وتبادل المعلومات والمعرفة بين الدول.
إلى ذلك، ناقش المشاركون، سبل التعاون في إطلاق برامج تهدف لتبادل الخبرات حول الفعاليات والأنشطة والمهارات، على أن تشمل هذه البرامج الزيارات الاطلاعية والتعريفية بالإنجازات التي حققتها هذه الدول في مشاريعها الثقافية التي تطلقها في إطار الدبلوماسية الدولية العامة.
وأعرب المهندس درويش أحمد الشيباني الأمين العام للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة عن سعادته بالنتائج الايجابية التي تحققت خلال ترؤس كتارا لاجتماع الجمعية العمومية السادس للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة.. مشيرا إلى أن دولة قطر نجحت في استقطاب 8 دول جديدة بعد 8 أشهر من ترؤسها للشبكة.. لافتا إلى أن كتارا ستعمل على المضي بالشبكة نحو تحقيق الأهداف والطموحات، إيمانا منها بأن الثقافة هي خير أداة لنشر السلام بين الشعوب وبناء الإنسان والأوطان.
وأكد الشيباني أن كتارا ستسعى خلال الفترة القادمة لرئاستها للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، إلى توسيع الشراكات بين الدول الأعضاء في الشبكة وأن يتعدى مفهومها من الإطار الثقافي والجغرافي إلى الإنساني، منوها بأن هذه الشراكات ستسهم في إثراء التنوع الثقافي وتعزز دور الثقافة في التواصل بين الحضارات والتفاهم والحوار بين الشعوب والمجتمعات، مما يسهم في خلق فرص للتنمية والتطوير بما يتناسب مع متطلبات العصر.
من جهته، أوضح الدكتور خالد أبا الزمات مساعد أمين عام الشبكة الدبلوماسية الدولية، أن قطر، خلال هذه الدورة حققت مكاسب عبر /كتارا/ على صعيد الدبلوماسية الدولية العامة واستقطاب دول جديدة تمثل مختلف قارات العالم، ويتوّج نجاحاتها على الصعيد الدولي.
وفي سياق متصل، أشاد ممثلو الدول المشاركة في أعمال الجمعية العمومية السادسة للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، بدور دولة قطر في دعم الدبلوماسية الدولية العامة، وعملها على تبادل الخبرات والتقارب بين الشعوب من خلال الثقافة والإعلام والرياضة، معبرين عن إعجابهم بالنجاح الكبير الذي حققته قطر في ميدان الدبلوماسية الدولية العامة، بعد فترة قياسية لا تتجاوز الثمانية أشهر من ترؤس المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ للشبكة، والذي تمثل في انضمام 8 دول جديدة إلى عضوية الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة، ليرتفع العدد إلى 18 دولة أعضاء في الشبكة، معبرين عن تقديرهم لكتارا على الاستضافة الناجحة والمتميزة لهذه الاجتماعات، وقيادتها الجادة لهذه الشبكة الدولية وايجادها السبل الكفيلة لتعزيز دورها وتحقيق أهدافها.
وكانت الوفود المشاركة في الاجتماع، قد قامت صباح اليوم، بجولة استطلاعية شملت العديد من المعالم السياحية والمؤسسات الثقافية والتعليمية مثل: كلية جورج تاون بقطر، جامعة نورث ويسترن بقطر، مكتبة قطر الوطنية ومتحف قطر الوطني، تعرفوا خلالها على وسائل وبرامج التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في مجال الإعلام والتواصل الاجتماعي في ميدان الدبلوماسية العامة، بالإضافة إلى ما تمتلكه هذه المؤسسات القطرية من إمكانيات تعليمية وتطبيقية هائلة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x