أخر الأخبار

اجتماعات لوفد الهلال الأحمر القطري بالسودان لتعزيز الشراكة الإنسانية

  • 22 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 246
  • 0 Comments
اجتماعات لوفد الهلال الأحمر القطري بالسودان لتعزيز الشراكة الإنسانية

الخرطوم /قنا

استعرض وفد الهلال الأحمر القطري الذي يزور الخرطوم حاليا برئاسة المهندس عبدالله حسن المحشادي المدير العام لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية، خلال

اجتماعه مع المهندس عثمان جعفر عبدالله الأمين العام للهلال الأحمر السوداني، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجمعيتين الوطنيتين في مجالات العمل الإنساني المختلفة.

وأشاد المهندس عثمان جعفر، بمساهمات الهلال الأحمر القطري في السودان، مؤكداً استمرار التعاون وتقديم كل الدعم والتسهيلات لعمل بعثته في السودان.

كما اجتمع الوفد خلال الزيارة مع عدد من المسؤولين المعنيين بوزارة الصحة الاتحادية السودانية، الذين رحبوا بالمنحة الطبية القطرية.. كما زار بعض المستشفيات ومختلف الجهات الفاعلة لتعزيز الشراكة الإنسانية معها.

يذكر أن أولى شحنات المنحة الطبية المقدمة من دولة قطر إلى جمهورية السودان، من خلال التدخل الإنساني الذي يقوم به الهلال الأحمر القطري، قد وصلت إلى الخرطوم مؤخرا.

ويقوم وفد الهلال الأحمر القطري خلال زيارته بمتابعة تسليم وتوزيع هذه المنحة التي تحتوي على نحو 70 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم القطاع الصحي في جمهورية السودان، والتنسيق مع الجهات المهنية هناك بشأن توزيعها على المستشفيات والمراكز والوحدات الطبية.

يشار إلى أن الهلال الأحمر القطري يقدم خدمات إنسانية وتنموية مكثفة في السودان تغطي عدداً من القطاعات الرئيسية مثل الصحة، والإيواء، ومشاريع التمكين الاقتصادي متعددة القطاعات، ومشاريع تعزيز السلم والتنمية في دارفور، والإغاثة العاجلة، بالشراكة مع المؤسسات السودانية المعنية وبالتعاون مع المانحين المختلفين.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x