أخر الأخبار

الأمم المتحدة تكشف حقائق مؤلمة عن الوضع الإنساني في غزة وتشكو الافتقار للتمويل

  • 22 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 277
  • 0 Comments
الأمم المتحدة تكشف حقائق مؤلمة عن الوضع الإنساني في غزة وتشكو الافتقار للتمويل

جنيف /قنا

 كشفت السيدة أورسولا مولر مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، عن افتقار الخطة الإنسانية للمنظمة لمئات الملايين من الدولارات اللازمة لتوفير المساعدات الضرورية في الأراضي الفلسطينية المحتلة هذا العام، بعدما بلغ عجز التمويل مستوى قياسيا.

وقالت أورسولا، في تصريحات من جنيف عقب زيارة أدتها إلى الأراضي المحتلة استمرت ستة أيام، "إن خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2020 لها أولوية عالية وتتطلب 348 مليون دولار لتوفير أساسيات الغذاء والحماية والرعاية الصحية والمأوى والمياه والصرف الصحي لصالح 1.5 مليون من الفلسطينيين الأكثر ضعفا".

وأشارت إلى أن معدل البطالة في غزة بلغ 45%، في حين يعيش نحو 46% من السكان تحت مستوى الفقر.. مضيفة أن فلسطينيا من بين كل اثنين، أو ما يعادل 2.4 مليون شخص، بحاجة للمساعدة في 2020.

وطالبت أورسولا، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بتعزيز دعمها لعمليات الإغاثة، وضمان قدرة الشركاء الإنسانيين على العمل هناك.

وكان السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة قد جدد دعوته للمجتمع الدولي في نهاية العام الماضي، لتقديم الدعم المالي الكافي لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/ حتى تفي بالتزاماتها وخدماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين خلال عام 2020.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x