أخر الأخبار

الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب

  • 22 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 334
  • 0 Comments
الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب
بيروت في 21 يناير /قنا/ تم هنا اليوم الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة الدكتور حسان دياب، وذلك بعد جملة من العقبات التي واجهت مسار تأليفها منذ منتصف ديسمبر الماضي على وقع حراك شعبي متواصل في البلاد منذ 17 أكتوبر الماضي.
وتلا السيد محمود مكية الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور حسان دياب من القصر الرئاسي، في وقت أفادت فيه الرئاسة اللبنانية بأن الرئيس العماد ميشال عون ورئيس الوزراء حسان دياب وقعا على مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة.
وتضم الحكومة اللبنانية الجديدة عشرين وزيرا من الاختصاصيين، الذين تم تسميتهم من قبل ما عرف بالحلفاء السياسيين وهم الثنائي (حزب الله وحركة أمل) والتيار الوطني الحر والحزب الديمقراطي اللبناني وتيار "المردة"، بحيث أطلق عليها " حكومة اللون الواحد" وسط مقاطعة حزب القوات والحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل وحزب الكتائب.
وأسند منصب نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع للسيدة زينة عكر، فيما عين اللواء محمد فهمي وزيرا للداخلية والبلديات، والسيد غازي وزني وزيرا للمال، والسيد ناصيف حتّي وزيرا الخارجية.
وأمام الحكومة الجديدة تحديات عدة أولها كسب ثقة الشارع اللبناني وتحقيق مطالب التحركات الاحتجاجية.
وواجه مسار تشكيل الحكومة اللبنانية عقبات عديدة منذ تكليف الدكتور حسان دياب في 19 ديسمبر الماضي، وذلك بعد استقالة السيد سعد الحريري في 29 أكتوبر الماضي على وقع الحراك الشعبي في البلاد.
يذكر أن مظاهرات عدة شهدتها شوارع بيروت منذ أيام ضد تكليف الدكتور حسان دياب برئاسة الحكومة بوصفه كان وزيرا للتربية في إحدى الحكومات اللبنانية السابقة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x