أخر الأخبار

كوريا الشمالية تهدد بسعيها إلى "مسار جديد" في برامجها للتسلح

  • 21 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 325
  • 0 Comments
كوريا الشمالية تهدد بسعيها إلى "مسار جديد" في برامجها للتسلح
جنيف في 21 يناير /قنا/ هددت كوريا الشمالية اليوم، بأنها قد تسعى للبحث عن "مسار جديد" لتسريع برامجها للتسلح بعد فرض واشنطن عقوبات جديدة على شركاتها، مع وصول المحادثات النووية الى طريق مسدود.
وخلال مشاركته في مؤتمر نزع السلاح في مقر الأمم المتحدة في جنيف قال السيد "جو يونغ تشول" ممثل كوريا الشمالية "إن جهود بلاده لتحسين علاقاتها مع واشنطن قوبلت بالعداء".
وأضاف "على الرغم من أن الولايات المتحدة تتحدث عن استئناف الحوار، الا انه لا نية لديها على الإطلاق منذ البداية للتخلي عن سياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية".
وهدد بأن بلاده ستطور بثبات أسلحة استراتيجية ضرورية وأساسية للأمن القومي "الى أن تتخلى الولايات المتحدة عن سياستها العدائية وتسعى الى السلام الدائم".
وأضاف أنه "إذا أصرت الولايات المتحدة على فرض العقوبات والضغط على بلدي، فقد نضطر إلى البحث عن مسار جديد للدفاع عن سيادتنا ومصالحنا الوطنية العليا".
كان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أعلن في ديسمبر الماضي وقفا للتجارب النووية والصاروخية العابرة للقارات.
وعقد ترامب وكيم ثلاثة اجتماعات ووقعا في قمتهما التاريخية في سنغافورة في يونيو 2018، بيانا بشأن نزع السلاح النووي ،لكن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود منذ أن انهارت قمة ثانية في هانوي العام الماضي بسبب الخلاف حول تخفيف العقوبات.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x