أخر الأخبار

فريق /لوسيل/ يسيطر على ألقاب بطولات الدعو في مهرجان مرمي الدولي الـ11

  • 21 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 272
  • 0 Comments
فريق /لوسيل/ يسيطر على ألقاب بطولات الدعو في مهرجان مرمي الدولي الـ11
الدوحة في 21 يناير /قنا/ سيطر فريق /لوسيل/ على ألقاب بطولات الدعو بمهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد في صبخة مرمي بسيلين والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية ويستمر إلى الأول من فبراير المقبل.
وأجري مساء اليوم، عدد من النهائيات في بطولات الدعو، حيث نال المركزين الأول والثالث فريق النخبة عن فئة القرناس شاهين، بينما حل فريق لوسيل في المركز الثاني.
وفي الدعو فئة الجير حر (فرخ + قرناس)، حل فريق "لوسيل" في المركز الأول، وحل في الوصافة الصقّار أحمد عبدالله الكعبي، فيما آل المركز الثالث للصقار محمد يوسف المناعي.
وفي الدعو فئة الجير شاهين (فرخ + قرناس)، حصد فريق لوسيل المركزين الأول والثاني، فيما كان نصيب الصقار راشد حمد المري المركز الثالث.
وفي الدعو فئة فرخ الحر، فاز الصقّار حمد عبدالهادي بن نايفة بالمركز الأول، بينما كان المركز الثاني من نصيب فريق "الزم" واكتفى فريق لوسيل بالمركز الثالث.
وعن فئة القرناس حر حصد المركز الأول الصقّار ناصر محمد النعيمي، وفريق "لوسيل" المركز الثاني، والمركز الثالث كان من نصيب الصقّار أحمد عبدالعزيز المهندي.
وفي فئة شاهين قرناس، فاز فريق النخبة بالمركزين الأول والثالث، بينما كان نصيب فريق لوسيل المركز الثاني.
ويتأهل إلى شوط النخبة أفضل 5 قرانيس /حر/، و5 أفراخ /حر/، و5 قرانيس /شاهين/.
والصقارون المتأهلون إلى نهائي شوط النخبة هم: حمد عبدالهادي بن نايفة وفريق الزم (صقران)، فريق لوسيل (3 صقور)، عبدالله جاسم المهندي (صقران)، ناصر محمد النعيمي، أحمد عبدالعزيز المهندي، منصور محمد النعيمي، فريق النخبة (3 صقور)، ثم عبدالله عامر الكعبي.
من جهة أخرى، أجري صباح اليوم، نصف نهائي بطولة الطلع، وتأهل إلى النهائي 4 مشاركين وهم: تركي عبدالله الدوسري، مشعل رضاء الشمري وفريقا برزان والشقب.
وفي سياق آخر، قررت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي تقديم موعد بطولة الدعو الدولي لتقام يوم السبت المقبل (25 يناير) الجاري، بدل يوم الأحد (26 يناير).
وشهدت منافسات بطولة الطلع اليوم، بعض التأخير، وأرجع السيد محمد مبارك العلي، رئيس لجنة هذه البطولة، ذلك إلى الرؤية التي لم تكن كافية للطيور للمشاركة، وما إن انقشع الضباب واتضحت الرؤية الأفقية، انطلقت المنافسات، حرصا على إنصاف المتسابقين حتى يشاركوا في أجواء مناسبة للصيد.
وأوضح العلي، إلى أن تأهل 4 صقارين إلى نهائي بطولة الطلع، جاء بعد مشاركتهم ضمن 6 مجموعات تأهلت إلى هذا الدور، مشيدا بجهودهم وخبرتهم في هذا المجال.
وحول تقييمه لأداء المشاركين في المجموعات بالأدوار التمهيدية ونصف النهائي، أشار رئيس لجنة الطلع، إلى أن عددا من الطيور، خرجت في الوقت المناسب، لكن لم يحالفها الحظ في التأهل، وأرجع ذلك إلى أن الحبارى تختبئ بسرعة لأنها ترى الطير من بعيد، ولا يصلها إلا الصقّر ذو النظرة الحادة والذي تمرّس كثيرا على هذه الأجواء.
من جهته، قال الصقار عبدالوهاب عمير النعيمي المتحدث باسم فريق لوسيل الذي حصد معظم ألقاب بطولة الدعو بمختلف فئاتها، إن حالة الجوية كانت مناسبة لإجراء البطولة وفي صالح الصقور، معربا عن رضاه بما حققه فريقه من مراكز، مبديا استعداد فريقه لشوط النخبة.
Print
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x