أخر الأخبار

افتتاح معرض الفن الإسباني في كتارا

  • 21 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 237
  • 0 Comments
افتتاح معرض الفن الإسباني في كتارا

الدوحة في 21 يناير /قنا/ افتتح بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ في المبنى رقم 47، معرض /الفن الإسباني في الدوحة/.
وأبرز الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام /كتارا/ ،خلال الافتتاح، أن هذا المعرض يتوج التعاون الثقافي الوثيق بين إسبانيا وقطر، كاشفا أنه في المستقبل القريب سيتم تنظيم معرض مماثل لنخبة متميزة من الفنانين القطريين في إسبانيا .
وأكد أن الحي الثقافي /كتارا/ يسعى إلى مد جسور التواصل والوصول إلى نقطة التقاء وتبادل الخبرات وفتح نوافذ على مختلف الثقافات والحضارات.
حضر المعرض سمو الأميرة باتريس الرئيس الفخري لمؤسسة فنون وثقافات بلا حدود، وسعادة السيدة بيلين ألفارو هيرنانديز سفيرة مملكة إسبانيا لدى الدولة، والسيدة سمية أقبيب رئيسة مؤسسة فنون وثقافات بلا حدود وعدد من الدبلوماسيين المعتمدين والفنانين.
ويتم تنظيم معرض /الفن الإسباني في الدوحة/ بالتعاون بين /كتارا/ والسفارة الإسبانية في قطر ومؤسسة الفن بلا حدود، حيث يجسد المعرض، الطموح المشترك لزيادة التعاون والتبادل الثقافي بين قطر وإسبانيا، ويحيي الروابط العميقة والتاريخية التي تجمع بين الشعبين القطري والإسباني والثقافتين العربية والإسبانية اللتين شهدتا ارتباطا وتمازجا وثيقا عبر العصور.
ويتضمن المعرض 70 عملا تشكيليا لـ 13 فنانا إسبانيا وفنانة قطرية هي حصة كلا بواقع خمسة أعمال فنية لكل فنان.
وتنوعت الأعمال من حيث موضوعاتها ومدارسها، سواء التصوير الضوئي أو الواقعي أو السريالي، فضلا عن التكعيبي.
وأوضحت الفنانة حصة كلا، أن مشاركتها مع الفنانين الإسبان، جاءت نظرا لكونها عضوا في جمعية الفن بلا حدود، ولها اطلاع عن قرب على الفن الإسباني.
وشاركت حصة في المعرض بأربعة أعمال فنية موضوعها الرئيسي هو التراث القطري، منها لوحة عن زخرفة (الدراعة) وانعكاس البحر ولوحة تجريدية عن الشعر القطري.
كما يضم المعرض مجموعة كبيرة من الأعمال المتنوعة التي تحمل روح الأصالة، فضلا على أعمال أخرى بروح المعاصرة من مدارس فنية مختلفة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x