أخر الأخبار

ترامب يمتدح بـدافوس الأداء الاقتصادي لإدارته وينتقد التحذيرات من أزمة مناخية عالمية

  • 21 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 246
  • 0 Comments
ترامب يمتدح بـدافوس الأداء الاقتصادي لإدارته وينتقد التحذيرات من أزمة مناخية عالمية

دافوس في 21 يناير /قنا/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة تشهد نموا غير مسبوق، وإن إدارته استطاعت توفير أكثر من سبعة ملايين فرصة عمل، في وقت وصلت فيه نسبة البطالة لمستوى هو الأدنى في تاريخ الولايات المتحدة.
وأضاف ترامب في كلمة له اليوم في مستهل النسخة الـ50 للمنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع /دافوس/ السويسري، أن أداء الولايات المتحدة لم يكن جيدا حين استلم منصبه، و"بالرغم من كل شيء، تمكنا من إنتاج واستحداث استثمارات كبيرة" كما ارتفعت الأجور وكانت الاستفادة الأكثر للفقراء.
وذكر الرئيس الأمريكي أرقاما تشير إلى ما قال إنها مدخرات ضخمة للمستهلكين الأمريكيين، ودعا أوروبا لشراء مزيد من منتجات الطاقة الأمريكية ، معتبرا أن توسيع إنتاج النفط والغاز والفحم "كان ناجحا لدرجة أن الولايات المتحدة لم تعد بحاجة لاستيراد الطاقة من دول معادية".
وفي سياق آخر، ندد ترامب بمن وصفهم بـ"نذراء الشؤم" في مجال البيئة، واصفا التحذيرات من أزمة مناخية عالمية بـ"الحمقاء"، وقال "علينا رفض نذراء الشؤم الأزليين وتنبؤاتهم بنهاية العالم".
ووصف ترامب المحذرين من خروج الاحتباس الحراري عن السيطرة وغير ذلك من الكوارث البيئية بأنهم "ورثة عرافي الأمس الحمقى".
وتطرق إلى ما اعتبرها توقعات سابقة ثبت أنها كانت على خطأ بينها حدوث اكتظاظ سكاني في العالم في ستينيات القرن الماضي و"انتهاء النفط" في التسعينيات.
لكنه أشار إلى أن الإبداع في مجال التكنولوجيا، لا فرض القيود على النمو الاقتصادي، هو السبيل للمضي قدما ، مبينا أن "الخوف والشك لا يمثلان عملية تفكير جيدة".
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x