أخر الأخبار

موسكو مستعدة للحوار مع واشنطن بشأن تمديد معاهدة ستارت

  • 21 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 270
  • 0 Comments
موسكو مستعدة للحوار مع واشنطن بشأن تمديد معاهدة ستارت

موسكو في 21 يناير /قنا/ أعلنت روسيا، اليوم، استعدادها للحوار على المستوى البرلماني مع واشنطن بشأن تمديد معاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية /ستارت 3/.
وقال السيد ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، في تصريح صحفي له، إن اللجنة تعتزم مناقشة مسألة تمديد معاهدة /ستارت/ على المستوى البرلماني، ومع الخبراء الأمريكيين.
وأضاف سلوتسكي "سيتم إيلاء الكثير من الاهتمام لقضايا الأمن العالمي والردع النووي الاستراتيجي، كما سنناقش مشاكل تمديد معاهدة ستارت على المستوى البرلماني، والتي تنتهي في 5 فبراير 2021 ، وسنشرك كبار الخبراء الروس والأجانب في هذا العمل، بما في ذلك، وكما نأمل، من الولايات المتحدة الأمريكية".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في 19 ديسمبر 2019، أن بلاده مستعدة بشكل تام حتى نهاية العام الحالي لتمديد المعاهدة الخاصة بتدابير زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها، حيث أن بدونها لن يكون هناك شيء في العالم يكبح سباق التسلح.
وتبقى معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الإستراتيجية /ستارت 3/ التي وقعت في 8 أبريل 2010 ببراغ، هي الوحيدة النافذة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من الأسلحة.
وتنتهي الاتفاقية في العام المقبل، وحتى الآن لم تقرر واشنطن ما إذا كان سيتم تمديدها، وقد صرحت روسيا بدورها مرارا بأنها مستعدة لمناقشة هذا الأمر.
وألزمت /ستارت 3/ الجانبين الأمريكي والروسي، بعمليات الخفض المتبادل لترسانات الأسلحة النووية الإستراتيجية.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x