أخر الأخبار

"سدرة للطب" تستضيف مؤتمر الجمعية الدولية لحماية الأطفال من سوء المعاملة

  • 21 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 175
  • 0 Comments
"سدرة للطب" تستضيف مؤتمر الجمعية الدولية لحماية الأطفال من سوء المعاملة

الدوحة في 21 يناير /قنا/ أعلنت "سدرة للطب" ، عضو بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن استضافة مؤتمر الجمعية الدولية لحماية الأطفال من سوء المعاملة والإهمال خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير المقبل.
وينعقد المؤتمر على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان "حماية الطفل.. رحلة الماضي والحاضر والمستقبل"، وذلك بهدف إيجاد طرق لإيقاف العنف ضد الأطفال على أساس مبني على المعرفة والبحث العلمي.
وتعمل سدرة للطب ومؤتمر الجمعية الدولية لحماية الأطفال من سوء المعاملة والإهمال لتشكيل وعي عام حول هذا الموضوع، بينما تسعيان جاهدتين لتغيير حياة الأطفال المعتدى عليهم.
ويتحدث خلال فعاليات المؤتمر أكثر من 10 خبراء محليين ودوليين ينشطون في مجال الدفاع عن الأطفال وحمايتهم يطرحون عددا من المواضيع منها ما يركز على فن إجراء المقابلات مع الأطفال في حالات يشتبه فيها أنهم تعرضوا للإساءة، وكذلك وضع حد للعنف ضد الأطفال، إلى جانب موضوع عن حماية الأطفال في عصر الهواتف الذكية والإنترنت بينما تشارك الرئيسة التنفيذية للمركز الدولي للرياضة وحقوق الأنسان للتحدث عن العنف ضد الأطفال في الرياضة والتمارين الرياضية.
وأكد البروفيسور خالد الأنصاري رئيس قسم طب الطوارئ في سدرة للطب ومؤسس برنامج الدفاع عن حقوق الطفل بالمركز، على الالتزام بزيادة الوعي المجتمعي والعمل مع الشركاء من القطاع الحكومي من أجل تطوير برامج تكون بمثابة حلول دائمة للمواضيع التي يطرحها المؤتمر من خلال مشاركة متحدثين دوليين ومحليين يناقشون هذه المسائل ويعملون على توفير أنظمة دعم للأطفال والأسر.
ويتناول المؤتمر أيضا قضايا رئيسية مثل الدعم النفسي والاجتماعي للأسر، والضحايا، ومرتكبي إساءة معاملة الأطفال، فضلا عن التحليلات وإيجاد الحلول النفسية للأطفال المعتدى عليهم.
كما سيتم تناول العديد من الموضوعات ذات الصلة مثل دور أنظمة الرعاية الطبية في منع سوء معاملة الأطفال، والظروف الخاصة مثل الرياضة وسلامة الطفل، ورعاية اللاجئين والأطفال في مناطق النزاع، والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكانت سدرة للطب قد أطلقت في عام 2018 برنامج الدفاع عن حقوق الأطفال لتنظيم رعاية الأطفال المشتبه في تعرضهم للإساءة أو التجاهل وتقديم رعاية ذات نوعية متميزة حيث يضم البرنامج أطباء مدربين وممرضات وأخصائيين اجتماعيين، ويوفر مرفقا آمنا ومنفصلا لإجراء المقابلات والفحوصات الطبية وإصدار تقارير طبية قانونية.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x