+ A
A -

كتب- عبدالواحد بوسيوف
فزنا بالنتيجة والأداء قادتنا للمركز الثالث..هكذا لخص الدنماركي مايكل لاودروب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي لخويا مباراة فريقه مع الجيش والتي جاءت مثيرة في أحداثها وانتهت بفوز مهم لكتيبة لخويا. وقال لاودروب في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: حصلنا على أكثر من ثلاث نقاط والحصول بالمركز الثالث وهو الأداء البطولي الذي ظهر به العديد من اللاعبين، خاصة عبدالرحمن الكربي الذي كان من احسن العناصر في لقاء أمس وتاباتا اشركناه لأنه جاهز وبعد أن لمست انه يشعر بالألم قمت بتغييره وتركه للقاء القادم.
واعترف لاودروب أنه لم يتوقع الفوز بهذه النتيجة امام الجيش قائلا: «لا يمكن لأحد أن يتوقع هذا الفوز الكبير خاصة أننا لعبنا امام فريق كبير مثل الجيش، ومن غير المنطق التوقع بتسجيل رباعية حيث كان ينتظر الفوز بفارق هدف فقط، لكن اللاعبين كانوا في الموعد وتمكنوا من تأدية مباراة في القمة».
وعن المنافسة على لقب الدوري قال مدرب الريان: «الشيء الوحيد الذي نملكه في ايدينا هو تحقيق الفوز على فرق المتصدرة السد ولخويا، هذا الأخير قدم مستويات كبيرة في الدوري ومن الصعب منافسته لكن ليس مستحيلا بالنسبة لنا، حيث نريد أن نحقق انتصارات أخرى مادام أننا نتواجد في قوة بعد تحقيق المركز الثالث.
وأكد أنهم فازوا بنتيجة كبيرة لأنهم كانوا الاحسن في اللقاء وليس لديه علاقة بالغيابات التي شهدها المنافس، ولا يختلف كون الجيش يملك العديد من الركائز خارج القائمة لكن ميزة هذا الفريق لديه أكثر من لاعب في نفس المركز، فحتى الريان كان ينقصه العديد من اللاعبين المؤثرين لهذا تحقيق الفوز لا علاقة باستغلال غيابات في صفوف المنافس.
وعن استقدام مصعب خضر قال صبري: «بما أن عدد اللاعبين المحترفين المسموح بهم في كل الفريق هم أربعة، لهذا قمنا بالاتجاه إلى اثراء الفريق باللاعبين المواطنين ومصعب سيكون له اضافة كبيرة بالنسبة لنا».
فيما قال لاودروب عن العرض الذي تلقاه جارسيا من فريقه اسبانيول: «لم يحسم بعد فهناك احترام لقرار هذا اللاعب أما عن نفسي اتمنى أن يواصل معنا، ونحن نحتاج لخدمات هذا اللاعب، ورجوعه إلى ناديه السابق اسبانيول هو شيء جيد بالنسبة له خاصة أنه يعتبر من احسن الفرق في الدوري الإسباني».
واشار إلى أن الريان يتفاوض مع العديد من اللاعبين لكن يتحفظ بعدم ذكر الأسماء لكنهم سيعطون اضافة بالنسبة لهم.
من جانبه شدد الفرنسي صبري لموشي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الجيش على أن المباراة مع الريان كانت قوية للغاية وصعبة بالنسبة لهم.
وقال لموشي: «ابارك الريان على الفوز فنحن لم نستحق الهزيمة بهذه الطريقة حيث اضعنا العديد من الفرص، فيما استغل المنافس كل الفرص التي سنحت لهم، ولا اريد من اللاعبين أن يتحدثوا عن الحكام، فالأخطاء دائما هي جزء من اللعبة لهذا يجب التركيز فقط في اللعب ودعم الحكم المحلي.
وأضاف لموشي: «يجب علينا العمل أكثر للاستعداد للمباريات القادمة، بما أن الهزيمة كانت بسبب تفاصيل بسيطة لهذا نريد أن لا تتكرر هذه الأخطاء في المستقبل، بما أننا مقبلين على مشاركة خارجية في دوري ابطال آسيا».
وعن تخلي الجيش عن حمد الله في الوقت الذي يحتاج فيه النادي لمهاجم قال لموشي:«هذا السؤال يجب طرحه على النادي اللاعب لا يزال مصابا ويتابع العلاج في اسبيتار، هذا ما يمكن أن أجيبه عن موضوع عبدالرزاق حمد الله».
واشار إلى أن الفريق يحتاج إلى لاعبين وهم يحاولون الحصول على خدمات مهاجم خاصة أنهم مقبلون للمشاركة في دوري ابطال آسيا، فهناك تحركات من أجل استقدام حتى لاعبين محليين وهذا مطلوب في ظل الغيابات التي يشهدها الفريق في كل مرة.
واعتبر لموشي أنه لا يمكن مقارنة الجيش مع الريان أو مع لخويا ليس فقط في البنى التحتية التي يمتلكها الفريق، بل حتى في اللاعبين في ظل الغيابات التي شهدها الفريق في اللقاءات الأخيرة، عدم وجود مهاجم ورومارينيو لم يشارك في اللقاء.
وعن سبب عدم قدرة الفريق المواصلة في صدارة الدوري قال لموشي: «تعالوا للتدريبات لتشاهدوا كيف يتدرب الفريق وبعدها فلتحكموا أنتم الصحفيين على هذه الظروف، أنا اشكر اللاعبين دائما على العمل الكبير الذي يقدمونه في التدريبات أو في الملعب، وبغض النظر عن أي مشكلات نعاني منها أو نمر بها علينا أن نواصل العمل والمثابرة والاجتهاد داخل الملعب وخلال التدريبات لتحقيق أفضل النتائج للعودة مرة أخرى لمستوانا».





سنواصل الدفاع عن حظوظنا
أثنى علي سالم عفيفة رئيس جهاز كرة القدم بنادي الريان على الأداء الذي قدمه فريقه امام الجيش وقال: أعتقد اننا حققنا انتصارا كبيرا على فريق كبير وكان متقدما علينا في جدول الترتيب واضاف: أعتقد اننا لعبنا بشكل جيد في المباراة أمس وهذا الانتصار امتداد لمواصلة المسيرة والعمل الذي قمنا به منذ بداية الموسم.
واوضح علي سالم عفيفة أن الريان سيقاتل حتى الرمق الاخير من اجل الدفاع على لقبه لاسيما ان الكرة مليئة بالمفاجآت.
ونوه رئيس جهاز الكرة بنادي الريان بان فريقه لم يبدأ الموسم بشكل جيد نتيجة ظروف مختلفة من إصابات وغيابات مؤثرة في الفريق ولكن الآن الفريق استعاد قوته وبدأ بمسيرة انتصارات جيدة سيكون لها أثرها الكبير على الفريق في المرحلة المقبلة.
ورفض عفيفة أن يكون فوز الريان ردا على المشككين في قدرات الريان في الوصول للقمة وقال إن الريان أصلا حامل لقب البطولة وفوزه نتاج طبيعي للاستفاقة الفنية للفريق في المرحلة الحالية وتركيز اللاعبين على الفوز مضيفا ان الريان لن يستسلم لغاية نهاية الموسم.





الغيابات أثرت علينا
أكد محمد عبدالرب لاعب فريق الجيش ان الإصابات والغيابات والإيقافات كانت سببا في خسارة فريقه الجيش من أمام الريان بهذه النتيجة بأربعة أهداف مقابل هدف، وقال: حاولنا في المباراة ولكن ما حققنا المطلوب منا للفوز بالنقاط الثلاث.
واضاف: بداية المباراة أثرت على نتيجة المباراة كما ان ركلة الجزاء التي احتسبت علينا أثرت ايضا بالاضافة إلى بعض الأمور الأخرى مثل الاصابات والغيابات
واشار عبدالرب إلى أن غياب زميله رومارينهو فرق مع الفريق ولكن اذا نظرنا إلى المباراة فقد تحصلنا على فرص كثيرة واضعناها وفي الشوط الثاني قدرنا نوصل لمرمى الريان ولكن لم نستغل الفرص التي سنحت لنا.
واختتم قائلا: أتحدى أي فريق لديه نفس الغيابات والايقافات والاصابات في فريق الجيش لاننا نتحدث عن غياب 12 لاعبا منهم 11 لاعبا اساسيا بسبب الاصابة، وهو أمر صعب وان تقوم بتبدل 12 لاعبا من الاساسيين فلا يوجد فريق يتحمل هذا التغيير.



الصدارة ليست مستحيلة
قال عبدالرحمن الحرازي لاعب الريان:اعتقد ان المباراة كانت ممتعة للجميع، وشهدت خمسة5 اهداف، مشيرا إلى أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم خلال اللقاء، ونتيجة تعود للمجهود الكبير الذي بذله اللاعبين ونجح الرهيب في الفوز برباعية، معربا عن سعادته بالانتصار الكبير الذي حققه فريقه على حساب الجيش. وأضاف:اعتقد ان الصدارة ليست بالمستحيلة بعد هذا الفوز الكبير، فنحن نلعب كل مباراة على حدة، ونقدم فيها كل ما لدينا من أجل الفوز بالثلاث نقاط. الدوري لم ينته وسنسعى ان واصل بنفس القوة لتحقيق المزيد من الانتصارات.




تفاجأت باحتساب ركلة الجزاء
كتب- سليمان ملاح
استهل يوسف مفتاح لاعب الجيش حديثه عن المباراة بركلة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة وقال:الحكم الإضافي الثاني اشار للحكم الأول بانه لا يوجد أي خطا في اللقطة التي احتسب فيها ركلة الجزاء ولكنني تفاجأت بتمسك الحكم بقراره واحتساب ركلة جزاء لصالح الريان.وشخصيا اعتقد ان اللقطة كانت عادية بيني وبين سبستيان سوريا ولا تستحق ركلة جزاء ومع ذلك فقد تحملنا على انفسنا بان الحكم بشر ومعرض للخطا ولكن القرار اعتقد ان هذا القرار كان مؤثرا في سير المباراة لأنها كانت البداية التي انطلق منها المنافس. واضاف: اعتقد اننا قدمنا مباراة جيدة وصنعنا فرصا عديدة وحصل على العديد من الفرص في المباراة ولكن الحظ لم يحالفنا في التسجيل للمرمى وفي المقابل الريان نجح بتسجيل أربعة أهداف كلفتنا خسارة ثقيلة. وأوضح اعتقد ان الجيش قادر على العودة للانتصارات رغم النقص الكبير في صفوفنا بغياب عناصر مؤثرة في جميع خطوط اللعب.




التزامنا التعليمات قادنا للفوز
قال عبدالرحمن الكربي لاعب فريق الريان ان فريقه كان عازما على تحقيق الفوز على الجيش أمس قبل المباراة خاصة أننا كنا نعلم أنها ستكون مباراة قوية، وذلك من أجل الحصول على نقاط المباراة والمركز الثالث والحمد لله قدمنا ما علينا ونفذنا تعليمات المدرب مايكل لاودروب في المباراة.
واضاف: نحترم فريق الجيش رغم الفوز الكبير ولكننا سهلنا المباراة على انفسنا بعد أن التزمنا بتكتيك وتعليمات المدرب، ووصلنا للمركز الثالث، واضاف: لا يوجد مستحيل في الوصول لصدارة الدوري ولا نفكر في الفرق التي امامنا ونفكر في انفسنا واذا فزنا في جميع مبارياتنا لا يوجد شيء بعيد خاصة أن الجيش كان فارق عنا بنقاط كثيرة ولم يتوقع أحد أن نتخطى الجيش في الترتيب.




كنا الأفضل
قال محمد علاء الظهير الايمن للريان إن الريان سيطر على اللقاء وكان هو الطرف الأفضل واستحق الفوز بالثلاث نقاط والصعود للمركز الثالث في جدول الترتيب.
وأعرب عن حزنه نتيجة حصوله على البطاقة الحمراء في هذا اللقاء، والتي ستبعده عن المباراة المقبلة للفريق.
وأشاد علاء بالأداء الذي قدمه زملاؤه في الفريق، وما قدموه طوال 90 دقيقة، كما أشاد بالدور الكبير الذي قام به المدرب مايكل لاودروب والدور التكتيكي الواضح للمدرب الكبير.
copy short url   نسخ
23/01/2017
1472