أخر الأخبار

فرنسا تعلن عن عمليات عسكرية مرتقبة على الحدود بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر

  • 21 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 361
  • 0 Comments
فرنسا تعلن عن عمليات عسكرية مرتقبة على الحدود بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر

باماكو /قنا

أعلنت السيدة فلورانس بارلي وزيرة الدفاع الفرنسية، أن مثلث الحدود بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر، سيشهد قريبا عمليات عسكرية جديدة ضد المسلحين في هذه المنطقة التي تعتزم فيها فرنسا وحلفاؤها تركيز جهودهم لمكافحتهم .

وقالت بارلي للصحفيين بعد أن استقبلها الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا، في العاصمة باماكو، مع نظرائها السويدي والاستوني والبرتغالي "ستحدث عمليات جديدة في الأسابيع المقبلة في هذا المثلث الحدودي الشديد الخصوصية".. ولم تقدم الوزيرة الفرنسية مزيدا من التفاصيل عن العمليات العسكرية المرتقبة.

ووصلت بارلي إلى مالي قادمة من تشاد.. حيث تزامنت زيارتها إلى تشاد مع تفجير انتحاري، أسفر عن مقتل تسعة مدنيين في منطقة بحيرة تشاد.

وكانت فرنسا اتفقت مع دول الساحل الخمس (تشاد والنيجر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا) خلال قمة استضافها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منتصف الشهر الجاري، على تعزيز التعاون العسكري لمكافحة المسلحين الذين يهددون المنطقة.

وتم الاتفاق خلال القمة على تشكيل قوة جديدة تحت اسم "تاكوبا"، تضم قوات خاصة من نحو عشر دول أوروبية، لتعقب المسلحين عند الحدود بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x