أخر الأخبار
فوز المنتخب القطري على نظيره الكوري الجنوبي ضمن البطولة الآسيوية لليد
alwatan6
/ Categories: الرياضة

فوز المنتخب القطري على نظيره الكوري الجنوبي ضمن البطولة الآسيوية لليد

الكويت في 20 يناير /قنا/ فاز المنتخب القطري على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 34-27، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء اليوم على صالة الشيخ سعد العبد، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الرئيسي في البطولة الآسيوية لكرة اليد التي تستضيفها الكويت، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في مصر 2021 .
وشهدت المباراة تفوق المنتخب القطري في شوطيها، كما اتسمت الفترة الأولى بندية كبيرة بين المنتخبين ، ولكن كان الفوز من نصيب المنتخب القطري الذي حصد أول نقطتين في رصيده ووضع قدمه الأولى على طريق تحقيق هدف التأهل للدور قبل النهائي، ومن ثم التأهل إلى نهائيات كأس العالم .
وبدأت المباراة بندية كبيرة وحماس واضح من الجانبين من خلال طريقة 6/صفر التي لعب بها المنتخب القطري مقابل أسلوب الدفاع المتقدم الذي اعتمد عليه المنتخب الكوري، وشهدت الدقائق الأولى أهدافاً متبادلة من الجانبين بداية من الهدف الأول للعنابي عن طريق فرانكيس، ثم رد المنتخب الكوري بهدفين ثم تعادل فرانكيس مجدداً للعنابي.
وسارت الأمور على نفس الوتيرة من الجانبين واستمر التعادل قائماً حتى منتصف هذا الشوط عندما وصلت النتيجة إلى 10 /8 لصالح المنتخب الكوري، وكان هذا التأخر بفارق هدفين لأول مرة سبباً في انتفاضة منتخبنا الوطني حيث نجح في إدراك التعادل أولاً بهدفين متتاليين أحرزهما يوسف بن علي لتصل النتيجة إلى 10/10 ثم 11/11 بهدف فرانكيس.
وكان هذا التعادل هو الأخير في الشوط الأول حيث بدأت رحلة تقدم العنابي بل وتوسيع الفارق أيضاً وتوالت الأهداف العنابية في مرمى المنتخب الكوري الذي عانى كثيراً في اختراق الدفاعات القطرية.
وشهدت هذه الفترة تألق عبدالرحمن ومددي وزواوي وفرانكيس وياسين الذين أحرزوا الأهداف تباعاً حتى نجح منتخبنا في إنهاء الشوط الأول بفارق خمسة أهداف دفعة واحدة وبنتيجة 18 / 13.
أما في الشوط الثاني فقدم منتخبنا الوطني خلال الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني أفضل مستوياته في المباراة بشكل خاص وفي البطولة بشكل عام، حيث نظم دفاعاته بشكل واضح وركز في إنهاء هجماته الأمر الذي أربك المنتخب الكوري بشكل واضح.
ونجح المنتخب القطري خلال الدقائق الخمس الأولى من هذا الشوط في إحراز خمسة أهداف متتالية أحرزها ياسين سامي /هدفان/ ومروان ساسي /هدف/ وأنيس زواوي /هدف/، في الوقت الذي فشل فيه المنافس في إحراز أي هدف وبالتالي ارتفعت النتيجة إلى 23 / 13 وأصبح الفارق عشرة أهداف دفعة واحدة لصالح العنابي.
وحاول المنتخب الكوري تقليص الفارق طوال الوقت في الفترة المتبقية من عمر المباراة ورغم أنه نجح بالفعل في تقليص الفارق إلى ستة أهداف فقط قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق إلا أن منتخبنا الوطني نجح في التعامل مع الفترة المتبقية وأحبط كل محاولات المنتخب الكوري في العودة إلى المباراة قبل أن ينهيها لصالحه بنتيجة 34 / 27 وبفارق سبعة أهداف.
ومن جهة أخرى سيواجه المنتخب القطري، غدا الثلاثاء، المنتخب الإيراني، ضمن المرحلة الثانية من المجموعة الثانية بالدور الرئيسي من بطولة آسيا.
وتكمن أهمية مواجهة الغد، في أنها قد تضمن للفريق القطري تأهله إلى الدور قبل النهائي، في حالة الفوز، وبالتالي ضمان إحدى بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة .
من جهته، أعرب أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد عن سعادته الكبيرة بالمستوى الذي قدمه العنابي خلال لقاء اليوم أمام المنتخب الكوري الجنوبي والذي توجه الفريق بتحقيق فوز مريح على المنافس وبفارق سبعة أهداف .
وقال الشعبي في تصريحاته عقب نهاية اللقاء:" ثقتنا في لاعبينا كانت كبيرة جداً ورغم الحماس الكبير الذي أدى به المنتخب الكوري خلال الفترة الأولى من عمر اللقاء وبالتحديد في النصف الأول من الشوط الأول الذي نجح خلاله في التعادل مع العنابي بل والتقدم بالنتيجة بفارق هدفين، إلا أن إصرار لاعبينا كان له الدور الأبرز في تعديل النتيجة والتقدم بهذا الفارق".
وواصل رئيس الاتحاد القطري حديثه قائلاً:" الدقائق العشر الأولى من عمر الشوط الثاني كانت هي الأفضل على الإطلاق لمنتخبنا الوطني، حيث إنه أحرز عدة أهداف متتالية في الوقت الذي نجح فيه في حرمان المنتخب الكوري من الوصول إلى مرمانا وذلك بسبب التنظيم الدفاعي الجيد وأعتقد أن هذا التنظيم الدفاعي كان مؤثراً في حسم نتيجة المباراة لصالحنا".
وأضاف:" نقاط هذه المباراة خطوة مهمة للغاية على طريق تحقيق هدفنا الأهم من هذه المشاركة وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم في مصر عام 2021 ، وسيتواصل هذا العطاء القوي خلال اللقاء الثاني الذي يقام مساء الغد أمام المنتخب الإيراني القوي، وجميعنا يعلم بأن الفوز سيهدي العنابي بطاقة التأهل لذلك فإن لاعبينا مطالبون بالتحلي بأعلى درجات التركيز خلال هذه المباراة".
وتابع: ثقتي في جميع أعضاء الفريق سواء بالنسبة للاعبين أو الجهازين الفني والإداري لا حدود لها وأعلم جيداً أنهم سيبذلون أقصى ما لديهم من جهد وعرق من أجل تحقيق الهدف الذي أتينا من أجله.
ومن جانبه ، أشاد أنيس زواوي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد بالمستوى الذي قدمه العنابي أمام المنتخب الكوري الجنوبي، وقال إنه على الرغم من قوة المنافس في هذا اللقاء إلا أن إصرار لاعبينا على حصد أولى النقاط في المجموعة الثانية كان واضحاً للجميع.
وقال زواوي إن "البطولة الحقيقية بدأت اليوم من خلال منافسات الدور الرئيسي لذلك فإننا حاولنا مضاعفة التركيز والجهد المبذول خلال المباراة، وأعتقد أننا حققنا فوزاً مستحقاً عطفاً على المستوى الذي قدمناه على مدار شوطي المباراة".
وأضاف:" ندرك جيداً أن المجموعة الثانية صعبة وتضم منتخبات أكثر خبرة من المجموعة الأولى ولكن أي منتخب يريد المنافسة على اللقب عليه أن يواجه أقوى الفرق ويتفوق عليها دون النظر إلى أي اعتبارات أو قوة المنافسات".
Previous Article ابتكار طريقة للحصول على معادن ثمينة من النفايات
Next Article هيئة فلسطينية تحذر من ظروف صعبة تعيشها الأسيرات في سجون الاحتلال
Print
518 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x