أخر الأخبار

السودان: لا نية لتعديل قيمة الدولار الجمركي

  • 20 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 408
  • 0 Comments
السودان: لا نية لتعديل قيمة الدولار الجمركي
الخرطوم في 20 يناير /قنا/ أكد السيد إبراهيم البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، أن بلاده لا تنوي حاليا رفع أو تعديل قيمة الدولار الجمركي .
وقال البدوي في تصريح اليوم، إنه لا توجد أي خطط لدى وزارته لتعديل سعر الدولار الجمركي في الوقت الحالي ، و"سيظل كما هو"، لافتا لأهميته في تحديد أسعار الكثير من السلع الحيوية، وأن وزارة المالية بالتنسيق مع البنك المركزي هي الجهة الرسمية المسؤولة عن تعديل سعر الصرف بأنواعه.
وأشار إلى أن خطة الموازنة العامة لحكومة الفترة الانتقالية، تضمنت أن أي خطوة لتعديل سعر الدولار الجمركي لابد أن تسبق بإجراءات مصاحبة مثل توفير السلع الضرورية عبر جمعيات تعاونية أو استهلاكية وخدمية يتم تعميمها على البلاد.
ويعود آخر القرارات التي صدرت في السودان بشأن سعر الدولار الجمركي، إلى شهر مارس الماضي، أي قبيل الإطاحة بحكم الرئيس السابق عمر البشير في شهر إبريل، حيث قرر مجلس الوزراء خفض سعر الدولار الجمركي من 18 جنيها إلى 15 جنيها.
ويعد الدولار الجمركي آليه تضعها بعض وزارات المالية بهدف تثبيت سعر الدولار بالعملة المحلية عند حساب الجمارك المستحقة على السلع المستوردة، وذلك بهدف الحد من آثار التضخم.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x