أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي لن يوصي بحظر صريح لهواوي في إقامة شبكات الجيل الخامس

  • 20 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 345
  • 0 Comments
الاتحاد الأوروبي لن يوصي بحظر صريح لهواوي في إقامة شبكات الجيل الخامس
بروكسل في 20 يناير /قنا/ أعلن السيد تيري برايتون مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية أن التكتل لن يحظر بشكل صريح شركة الاتصالات الصينية العملاقة (هواوي) أو أي موردين لمعدات شبكة الجيل الخامس للهواتف المحمولة /5G/، عندما يكشف التكتل عن توصيات للدول الأعضاء بهدف التخفيف من المخاطر الأمنية.
وقال برايتون، في مؤتمر صحفي في باريس اليوم، إن الاتحاد الأوروبي سيكشف عن مجموعة تدابير صارمة وحذرة موصى بها مع نهاية هذا الشهر، مضيفا أنه "لن يتم استبعاد أي شركة في توصيات الاتحاد الأوروبي".
وعارضت الولايات المتحدة أوروبا بشأن هذه الخطوة العام الماضي، وحثت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على استبعاد عملاق الاتصالات الصيني من المشاركة في توسيع شبكات الجيل الخامس لديها.
وتقول واشنطن إن شركة (هواوي) تشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي، وهي ادعاءات ينفيها مسؤولو هواوي والحكومة الصينية.
وسعى التكتل الأوروبي إلى تنسيق موقف الدول الأعضاء بشأن شبكات الجيل الخامس، في محاولة لتجنب الانتقام المحتمل للولايات المتحدة أو الصين باستهداف أي دولة أوروبية على حدة.
وقد وافقت دول الاتحاد الأوروبي على الاستعانة بشركاء جديرين بالثقة في تطوير البنية التحتية التي تعتبر ضرورية للأمن القومي، وتعهدت بالنظر في قوانين البلد الأم للمورد قبل شراء منتجاته.
وقد أبرم العديد من شركات الاتصالات في مختلف الدول الأوروبية بالفعل اتفاقيات مع شركة هواوي بشأن شراء معدات شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة.
وكانت بريطانيا قد أكدت، الأسبوع الماضي، أن الأمن يمثل لها "أولوية قصوى" في قرارها المتعلق بإشراك شركة (هواوي) في بناء شبكات الجيل الخامس من الإنترنت والاتصالات اللاسلكية من عدمه، في وقت تواجه فيه ضغوطا أمريكية مكثفة لإقناعها بالتخلي عن مجهودات عملاق الاتصالات الصيني.
Print
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x