أخر الأخبار
ارتفاع عدد المتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي إلى 26 صقارا بمهرجان مرمي الدولي
alwatan6
/ Categories: المحليات

ارتفاع عدد المتأهلين إلى نهائي بطولة هدد التحدي إلى 26 صقارا بمهرجان مرمي الدولي

الدوحة- قنا- تمكن اليوم، 5 صقارين من الفوز في بطولة هدد التحدي ضمن مهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بصبخة مرمي بسيلين، وتنظمه جمعية القناص القطرية إلى الأول من فبراير المقبل .
وارتفع عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي إلى 26 صقارا، يتنافسون على الجائزة الكبرى للبطولة وهي عبارة عن سيارة لكزس، بالإضافة إلى حصولهم مقدما على مبلغ 100 ألف ريال نظير اصطياد طيورهم وتأهلهم للسباق النهائي.
والمتأهلون الخمسة هم: صالح علي العذبة، الشيخ طلال جاسم آل ثاني، فريق البيرق، حمد صالح المري، والشيخ خليفة بن دعيج آل ثاني.
وأظهرت الشواهين اليوم علوّ أجنحتها، فيما تساقط زاجل عبدالله فخرو الواحدة تلو الأخرى.
وقال الصقار ناصر الجميلة، أحد المتأهلين في بطولة هدد التحدي، إنه كان يتوقع التأهل في بطولة هدد التحدي، لما بذله من جهد كبير مع طيره الذي تمكن من اللحاق بالحمامة من نقطة البداية وحتى اختبائها في المنصة الرئيسية، معربا عن أمله في الفوز بالجائزة الكبرى للبطولة، وذلك لثقته العالية بطيره، والتدريبات التي يخضعه لها باستمرار، وهو ما تأتّى له اليوم، رغم سرعة الرياح.
أما زايد الخيارين، أحد المشاركين في بطولة هدد التحدي، فأبرز أن مهرجان مرمي شهد اليوم ومنذ انطلاقته منافسات قوية، مشيرا إلى أن مهرجان مرمي يعتبر من الفعاليات الجماهيرية الكبرى، والتي لها محبوها وعشاقها في كافة أرجاء البلاد.
وأشاد الخيارين، بما تقوم به جمعية القناص القطرية من جهد كبير في دعم الصقارين وتنظيم مهرجان مرمي بكافة بطولاته، وذلك للحفاظ على الهوية والتراث، لافتا إلى أن المقناص والصيد من الهوايات التراثية التي تناقلتها الأجيال عن الآباء والأجداد وحظيت باهتمام كبير خلال العقد الأخير.
بدوره، قال السيد برلاندو من إسبانيا، إن لديه مزرعة لتربية الصقور، معربا عن سعادته بالحضور إلى مهرجان مرمي الدولي للمرة الأولى خلال زيارته إلى دولة قطر.
وأضاف: وجدت أن المهرجان من الفعاليات التي تستحق الحضور والمشاركة فيها إن أمكن ذلك، مشيرا إلى أنه خلال قضائه وقتا طويلا في موقع المهرجان بصبخة مرمي، استمتع بمنافسات بطولة هدد التحدي، حيث المطاردة بين الشواهين والحمام الزاجل.
وأشاد برلاندو، بموقع المهرجان الذي تتميز أجواؤه بالهدوء والصفاء، بعيدا عن صخب المدن والأماكن المزدحمة.. لافتا إلى أن مهرجان مرمي اكتسب شهرة واسعة في العالم، وأصبح له جمهور في الخارج ينتظر تنظيمه كل عام لزيارة قطر وحضور فعالياته المتنوعة والشائقة.
Previous Article قطر تستضيف مؤتمر "لويدز قطر للموانئ واللوجستيات".. الشهر المقبل
Next Article 646 مليون ريال صافي أرباح بنك الخليج التجاري لعام 2019
Print
213 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x