أخر الأخبار

طلاب أسباير الرياضيون يقيمون معسكرهم التدريبي الشتوي في كينيا

  • 20 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 203
  • 0 Comments
طلاب أسباير الرياضيون يقيمون معسكرهم التدريبي الشتوي في كينيا
إيتن /كينيا- قنا- انتظم سبعة من الطلاب الرياضيين من أكاديمية أسباير في معسكر تدريبي في بلدة /إيتن/ الصغيرة في مرتفعات كينيا والذي يستمر حتى يوم 29 يناير الجاري.
ويقدم المعسكر برنامجا تدريباً مكثفاً لمجموعة مختارة من الطلاب الذين يستعدون للمشاركة في الفعاليات الكبرى خلال العام الحالي 2020 مثل بطولة العالم تحت 20 سنة والبطولات الخليجية والعربية والآسيوية تحت 20 سنة.
ويشارك في المعسكر كل من/ حسام حرابي وعبد الله الخير وعمر الفضل وحمزة حميتي والحافظ مهادي وعبيد بشير ومحمد أسعد كمال /، ويعتبر هذا النوع من المعسكرات التدريبية ضرورياً لتمكينهم من التدريب المركز والمستهدف.
ويقود المعسكر ستيفن ماكلين كبير مدربي رياضة التحمل في أكاديمية أسباير الذي سافر برفقة الطلاب إلى جانب مرشد الفريق محمد العبيدلي والأخصائي الفيزيولوجي سكوت كوكين وأخصائي العلاج الطبيعي إيفان بارتولوفيتش.
وأوضح ماكلين ان موقع /إيتن/ سمح لنا بولوج مسارات الركض والمضمار والصالة الرياضية وحمام السباحة بالإضافة إلى فائدة الركض على المرتفعات.. مشيرا الى أنه "في العام الماضي أقمنا المعسكر في نفس الموقع وبفضل اختبارات ومراقبة خاصة، وجدنا أن الطلاب استجابوا بشكل جيد جداً وتحسنت مستوياتهم الفيزيولوجية والدموية. كما أنه يُعِد الرياضيين لكي يعرفوا المزيد عن كيفية الاستجابة لهذه البيئة عندما يستعدون للأحداث الدولية في المستقبل".
وأضاف أن منطقة إيتن تعد موقعا جيدا للتدريبات لوجود العديد من الرياضيين المحترفين الذين يتدربون ويعيشون هناك، وأن تعويد الطلاب على هذه البيئة الرياضية النخبوية بين أفضل الرياضيين في العالم يمنحهم المزيد من التحفيز ويساعدهم بوضعهم على الطريق السريع في السعي وراء تحقيق أهدافهم على المدى القصير والطويل .
وأشار كبير مدربي رياضة التحمل في أكاديمية أسباير إلى أن من أبرز ما حدث في المعسكر التدريبي حتى الآن هو بكل تأكيد وصول الفائز بالميداليات الذهبية الأولمبية عدة مرات /مو فرح/ الى نفس موقع التدريب، "فوجود أفضل عداء في العالم في نفس موقع التدريب هو من دون شك محفز كبير، وقد نال الطلاب فرصة للدردشة معه وجهاً لوجه".
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x