أخر الأخبار

مسؤولة أممية: "القمع العنيف للمتظاهرين السلميين في العراق لا يمكن قبوله"

  • 20 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 333
  • 0 Comments
مسؤولة أممية: "القمع العنيف للمتظاهرين السلميين في العراق لا يمكن قبوله"

بغداد /قنا

دانت السيدة جينين هينيس بلاسخارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، اليوم، القمع ضد المحتجين المطالبين برحيل الفساد.. معربة عن قلقها إزاء استمرار انتهاكات حقوق الإنسان.

وقالت بلاسخارت في بيان لها، إن "القمع العنيف للمتظاهرين السلميين لا يمكن قبوله ويجب تجنبه بأي ثمن".. داعية السلطات العراقية إلى بذل قصارى جهدها لحماية المتظاهرين السلميين.

كما دعت الممثلة الأممية "المتظاهرين إلى الالتزام بالسلمية، وتجنب العنف الذي يؤدي إلى نتائج عكسية وتدمير للممتلكات".

وأضافت أنه "في الأشهر الأخيرة خرج مئات الآلاف من العراقيين من جميع مناحي الحياة إلى الشوارع للتعبير عن آمالهم في حياة أفضل، خالية من الفساد والمصالح الحزبية والتدخل الأجنبي".. مشيرة إلى مقتل وإصابة متظاهرين سلميين، الى جانب سنوات طويلة من الوعود غير المنجزة، قد أسفر عن أزمة ثقة كبيرة، على حد وصفها.

وتابعت بلاسخارت أن "أي خطوات اتخذت حتى الآن لمعالجة شواغل الناس ستبقى جوفاء إذا لم يتم إكمالها".. لافتة إلى أن "الوحدة الداخلية والتماسك والتصميم عوامل تتسم بالضرورة العاجلة لبناء القدرة على الصمود في مواجهة المصالح الحزبية الضيقة والتدخل الأجنبي أو العناصر الإجرامية التي تسعى بنشاط إلى عرقلة استقرار العراق".

ويشهد العراق، منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي، مظاهرات احتجاجية للمطالبة بإصلاح العملية السياسية وحل مشاكل البطالة وتحسين الواقع المعيشي.

Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x